التوقيت الجمعة، 29 مارس 2024
التوقيت 10:51 ص , بتوقيت القاهرة

البرلمـان العربي يـشارك في جـلسة الـمجلس الـوطني الفلسطيني برام الله

رئيس البرلمان العربي
رئيس البرلمان العربي

شارك البرلمان العربي، اليوم الأثنين، في الجلسة الافتتاحية للدورة الثالثة والعشرين للمجلس الوطني الفلسطيني، والتي تُعقد تحت عنوان "القدس وحماية الشرعية الفلسطينية" بمدينة رام الله، وذلك بناءًا على دعوة سليم الزعنون، رئيس المجلس الوطني الفلسطيني.

وألقى كلمة رئيس البرلمان العربي في الجلسة الافتتاحية، ممثل رئيس البرلمان العربي، النائب خميس بن سعيد السليمي عضو البرلمان العربي، وعضو مجلس الدولة بسلطنة عمان،  مشيرًا إلى أن البرلمان العربي يعمل خدمةً لقضايا ومصالح الأمة العربية، عن طريق دعم الموقف الراسخ للشعب العربي نُصرةً للقدس وللقضية الفلسطينية.

وطالب رئيس البرلمان العربي، المجتمع الدولي بضرورة المحافظة على وضع القدس القانوني والتاريخي وفقًا لقرارات الشرعية الدولية  باعتبارها مدينة محتلة، ودعوته لمساندة مبادرة السلام العربية باعتبارها الخيار المناسب الذي يحقق السلم والاستقرار في المنطقة، والضغط على القوة القائمة بالاحتلال لإنهاء الاحتلال البغيض ووقف ممارساتها العنصرية وجرائمها المستمرة بحق الشعب الفلسطيني والقبول بحل الدولتين وفقاً لمبادرة السلام العربية.

ووجه رئيس البرلمان العربي الدعوة لكافة الفصائل الفلسطينية بالتوحد ونبذ الخلاف والاتفاق على رؤية فلسطينية واحدة، تحقق تطلعات الشعب الفلسطيني في إنهاء الاحتلال الغاشم وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة.