التوقيت الإثنين، 29 أبريل 2024
التوقيت 12:38 ص , بتوقيت القاهرة

فيديو.. تعرف على أول مسلم يتولى رئاسة الداخلية البريطانية

ساجد جاويد
ساجد جاويد

أعرب ساجد جاويد وزير الداخلية البريطاني الجديد عن سعادته لتولي حقيبة الداخلية، قائلا "إنه لشرف كبير أن تطلب مني رئيسة الوزراء أن أصبح وزيرا للداخلية الجديد".

وأضاف جاويد - فى أول تعليق له عقب توليه المنصب الجديد حسبما ذكرت شبكة "سكاى نيوز" البريطانية اليوم الاثنين، "أولويتى الأولى هى التأكد من أن وزارة الداخلية تبذل كل ما فى وسعها للمحافظة على سلامة الشعب البريطانى ، هذه مسؤولية كبيرة واتخذها على محمل الجد" .

ساجد جاويد

 

من أصل باكستانى ويبلغ 48 عاما، وهو أول وزير للداخلية مسلم فى تاريخ بريطانيا، مواليد العام 1969 في روتشديل بمقاطعة يوركشاير البريطانية، وهو سياسي بريطاني ينتمي لحزب المحافظين البريطاني ووالده سائق حافلة هاجر من باكستان إلى بريطانيا منذ أكثر من خمسين عاماً.

درس جاويد الاقتصاد والسياسة في جامعة إكسيتر البريطانية بين العامين 1988 و1991 وانضم إلى جمعية الطلاب المحافظين التابعة لحزب المحافظين البريطاني أثناء دراسته الجامعية.

شارك وهو في سن العشرين لأول مرة في مؤتمر لحزب المحافظين، وبعد تخرجه عمل في بنك "تشيز مانهاتن" الواقع في نيويورك بالولايات المتحدة الأمريكية، وتدرج في سلّم الوظائف إلى أن أصبح نائب رئيس البنك، وهو في الرابعة والعشرين من العمر، ليصبح أول شخص في تاريخ البنك لم يتعدَّ عمره 24 عاماً.

اقرأ أيضاً

"الداخلية البريطانية" تواجه مشاكل التوظيف في قطاع الهجرة