التوقيت الخميس، 06 أغسطس 2020
التوقيت 03:41 ص , بتوقيت القاهرة

التنبؤات الجوية: لا صحة لهبوب عاصفة "جدارية".. فقط رياح مصحوبة بأمطار

أحمد فاروق مدير عام التنبؤات الجوية
أحمد فاروق مدير عام التنبؤات الجوية
قال أحمد فاروق مدير عام مركز التنبؤات الجوية إن الساعات المقبلة ستشهد تقلبات في الأحوال الجوية، وسيكون هناك نشاط للرياح يستمر حتى يوم الأربعاء المقبل.
وأكد "فاروق" في حواره لقناة "أون لايف" أن الرياح سيصاحبها رعد وبرق، مشددا أننا ما زلنا فى شهر الربيع، والذى يتميز بارتفاع فى درجات الحرارة، ويشهد كذلك ظهور الأتربة والرمال. 
 
وفيما يتعلق بنزول الأمطار، قال "فاروق" إن تقلبات المناح ستشهد تساقط الأمطار، ولكنها لن تكون كالموجة الباردة الفائتة التي أدت لحدوث سيول، 
مؤكدا أن درجات الحرارة ستتحسن بعد يوم الأربعاء تدريجيا.
وشدد مدير عام مركز التنبؤات الجوية على التحذير من المعلومات المغلوطة بشأن درجات الحرارة على مواقع التواصل الاجتماعي، مؤكدا أن هناك جهات غير رسمية تنشر الذعر بين المواطنين من نشاط الرياح، وتدعي أن هناك عاصفة جدارية ترابية، وهي أن تكون العاصفة كجدار من التراب والغبار المتحرك، وهذا ليس له أساس من الصحة، إلى جانب ترويجها لتعميم الأمطار على كل المناطق، فى الوقت الذي أكدت فيه هيئة الأرصاد الجوية أن الأمطار الغزيرة التي تشبه السيول ستتركز على جبال البحر الأحمر.
ووجه مدير مركز التنبؤات نصائح إلى مرضى حساسية الصدر، شددت على الالتزام بأخذ أدويتهم فى فترات النهار، والتزام منازلهم لحمايتهم من الأتربة.