التوقيت الجمعة، 26 أبريل 2024
التوقيت 08:50 م , بتوقيت القاهرة

2 مايو.. انطلاق معرض الحرف اليدوية "مصري" برعاية رئيس الوزراء

رئيس الوزراء
رئيس الوزراء
تنظم وزارة التضامن الاجتماعي، تحت رعاية شريف إسماعيل رئيس الوزراء، بالتعاون مع جمعية المصدرين المصريين معرض التصميم والحرف اليدوية "مصري" والذي ينطلق يوم 2 مايو ويستمر على مدار ثلاثة أيام حتى 5 مايو. 
 
ينطلق المؤتمر بمركز القاهرة الدولي للمؤتمرات، ويسعى المعرض لوضع الحرفيين والمصممين المصريين على الخريطة الدولية للمعارض من خلال إستقطاب مشترين دوليين من مختلف بلدان العالم للتعرف على إمكانياتهم وفتح أسواق جديدة لهم داخل تلك البلدان.
 
كما يتم عرض وبيع تصميمات مختلفة ومتنوعة لجميع أنواع الحرف اليدوية والتى تشتمل على كافة المصنوعات التي تنتج من الخيامية، الكليم والسجاد، المفروشات المنزلية والفخار، والسيراميك، والمنسوجات، والجلود ووحدات الإضاءة والشموع، والاكسسوارات من مختلف المحافظات.
 
ويهدف المعرض لتوفير فرص التعارف والإلتقاء بين المصممين والحرفيين، بالإضافة لخلق تفاعل بين المصممين والحرفيين لتعزيز القيمة المضافة لمنتجات الحرف اليدوية، إتاحة فرص عمل من خلال تطوير المنتج، منح الحرفيين فرصة التعرف على الأفكار و التصاميم الجديدة، تمكين النساء محدودى الدخل من الحصول على عائد مادى مستدام، توفير فرص تصديرية لمنتجات الحرف اليدوية للأسواق بالخارج، البيع المباشر للجمهور.