التوقيت السبت، 27 أبريل 2024
التوقيت 12:00 ص , بتوقيت القاهرة

تقرير بريطاني: آلاف الحسابات الروسية على تويتر دعمت حزب العمال قبل الانتخابات

تويتر
تويتر

كشف تحقيق بريطاني اليوم الأحد، أن آلاف الحسابات الروسية على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" تم استخدامها لحشد الدعم لحزب العمال البريطانى فى المراحل الأخيرة من الانتخابات العامة العام الماضى.

وذكرت صحيفة "صنداى تايمز" البريطانية أنها قاما بالتحقيق بالاشتراك مع جامعة "سوانزي" حيث تم تحديد 6500 حساب روسي غردوا على تويتر دعما لحزب العمال ومهاجمين لحزب المحافظين.

ورفض حزب العمال هذه التقارير، مشددا على أنه لم يكن على علم بتلقى أى دعم من برامج تتبع آلية أثناء الحملة. وقال متحدث باسمه إنه الحزب لم يدفع أى أموال مقابل مثل هذه البرامج ولم يكن على علم بأن أيا من أنصاره يفعلون ذلك.

وذكرت صحيفة "صنداى تايمز" إنها اكتشفت تأييدا ساحقا لحزب العمل وزعيمه جيريمى كوربين من حسابات وسائل التواصل الاجتماعى الروسية بنسبة تسع رسائل من أصل 10 رسائل يتم ارسالها لدعم الحملة الإنتخابية للحزب .

ووجد البحث إلى أجرته الصحيفة أن 80% من الحسابات الإلكترونية تم إنشاؤها فى الأسابيع التى سبقت يوم الاقتراع فى 8 يونيو وكانت نشطة بشكل خاص فى النقاط الرئيسية فى الحملة، مشيرة إلى أن هذه الحسابات الإلكترونية قامت بنشر رسائل دعائية عن حملات كوربين فى جميع أنحاء البلاد، حيث زادت من انتقاداتها لرئيسة الوزراء تريزا ماى بسبب الخفض فى أعداد قوات الشرطة عقب تفجير مانشستر أرينا، وفى يوم الاقتراع نفسه أرسلت رسائل تحث مؤيدى حزب العمال على الخروج والتصويت.

وتأتى هذه النتائج لتتفق مع الادعاءات المتواردة حول تدخلات روسية فى الحملة الانتخابية الأمريكية عام 2016 دعما للرئيس دونالد ترامب.