التوقيت الجمعة، 26 أبريل 2024
التوقيت 02:32 ص , بتوقيت القاهرة

رئيس اتحاد العمال: مصر عبرت مرحلة الخطر

جبالي المراغي
جبالي المراغي
قال النائب جبالي المراغي، رئيس اتحاد العمال ورئيس لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، إن مصر عبرت مرحلة الخطر، وأرثت دعائم الإصلاح، لافتًا إلى أن الشعب المصري يعلم حجم ما تم إنجازة في الظروف الصعبة التي مرت على مصر.
وأشار"المراغي"، خلال الاحتفال اليوم بعيد العمال بحضور رئيس الجمهورية، إلى أن الفترة الرئاسية الثانية ستشهد تخفيض أسعار السلع، وزيادة معدلات النمو في الناتج المحلي الإجمال، وتحقيق الاستقرار في الأسعار والتوزيع العادل لها على كل فئات المجتمع.
وأوضح "المراغي" أن عمال مصر يعيشون لحظة فارفة في تاريخهم في تحديث منظومة التشريعات العمالية، التي سيكون لها مردود إيجابي على الحكومة والعمال وأصحاب الأعمال، لافتًا إلى ضرورة الاهتمام بالتعليم الفني لمواكبة احتياجات السوق المحلي، حيث يجرى حاليا الانتهاء من الجامعة الفنية لتخريج كفاءات قادرة على تلبية حاجة السوق المحلي والأسواق الخارجية.
وحضر الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الأحد، الاحتفالية التي ينظمها الاتحاد العام لنقابات عمال مصر، بمناسبة عيد العمال، ومن المقرر أن يمنح وسام العمل من الطبقة الأولى، لـ 10 من قدامى النقابيين ممن أثروا العمل النقابي  لخدمة العمال.
كما يكرم الرئيس اثنين من العاملين المحالين على المعاش بوزارة القوى العاملة، على اسهامهما في مسيرة العمل والتلاحم مع العمال وأصحاب الأعمال؛ في خلق بيئة لاستقرار علاقات العمل طوال شغلهما لوظيفتهما.
ويلقى الرئيس السيسي كلمة بهذه المناسبة لعمال مصر، باعتبارهم الركيزة الأساسية  للعمل والإنتاج.