التوقيت الإثنين، 13 يوليه 2020
التوقيت 09:35 ص , بتوقيت القاهرة

مسؤول بالتضامن: أوقفنا الصرف لحوالي 13 ألف حالة في تكافل وكرامة منذ أبريل 2017

وزيرة التضامن
وزيرة التضامن

صرح الدكتور أحمد لطيف المدير الميداني لبرنامج مساعدات الدعم النقدي المشروط "تكافل وكرامة" بوزارة التضامن الاجتماعي بأن البرنامج أوقف الصرف لعدد 12 ألفا و718 حالة على مستوى الجمهورية وذلك في الفترة من أول أبريل 2017 وحتى أول أبريل من العام الجاري ، وذلك بعد مراجعة مدى استحقاق هذه الحالات والتأكد من عدم استحقاقهم.

وقال لطيف - في تصريحات صحفية - إن عملية المراجعة أسفرت عن عدم استحقاق الحالات التي تم وقف الصرف لها نتيجة إما عدم استحقاق الصرف لهم منذ البداية أو بعد تطبيق الآلية الجديدة للكشف الطبي لتحديد درجة الإعاقة أو ارتفاع مستوي معيشة الحالة كالحصول على الوظيفة أو سفر عائلها للخارج أو الحصول على ميراث أو حيازة زراعية.

وأشار إلى أنه يمكن للحالات التي تم وقف الصرف لها وترى أنها تستحق الدعم يمكنها التقدم بتظلم لمكتب أو وحدة التضامن الاجتماعي التابعين لها وسيتم إعادة فحصها مرة أخرى وفي حال ثبوت استحقاقها سيتم الصرف لها بأثر رجعي.

يذكر أن إجمالي عدد المستفيدين من برنامج تكافل حتى شهر أبريل الجاري بلغ 1.963 مليون أسرة وعدد المستفيدين من برنامج كرامة يزيد على 305 آلاف مستفيد ؛ وبهذا يصل إجمالي عدد الأسر المستفيدة من البرنامج 2.268.571 أسرة تضم ما يزيد على 10 ملايين مواطن يصرفون مليارا و120 مليون جنيه خلال هذا الشهر.