التوقيت السبت، 11 مايو 2024
التوقيت 07:40 ص , بتوقيت القاهرة

صور.. "منازعات الاستثمار" يختتم نشااطه بتكريم شخصيات إعلامية واقتصادية

مؤتمر منازعات الإستثمار
مؤتمر منازعات الإستثمار
كرم المؤتمر العربي الثاني لمنازعات الاستثمار عددا من الشخصيات الإعلامية، من بينها الدكتور عصام البرام وزير الإعلام المفوض لجامعة الدول العربية، واللواء أركان حرب محمود ضياء الدين، مستشار أمن المعلومات وجرائم الحرب الإلكتورنية بأكتيديمة ناصر والدكتورة جيهان عبد الواحد رئيس القطاع الإقتصادى،باتحاد المرأة المتخصصة جامعة الدول العربية، كما شهد المؤتمر تكريم الزميل محمد سعد الجزار، والإعلامية ولاء الكومى والدكتور عماد حيفناوي، عضو البرلمان الأوروبي.
 
واختتم المؤتمر الذي نظمته مؤسسة العدل الدولية للدراسات القضائية والدبلوماسية فعالياته، بعد مناقشة عدد من المفاهيم الأساسية في عقود التجارة الدولية بشكل عام، وكذلك الالتزام بإعادة التفاوض بشكل خاص والاتفاقيات الدولية التي تحكم فض منازعات الاستثمار الأجنبي.
 
كما تضمن المؤتمر برنامجا لـ"تأهيل خبراء منازعات الإستثمار"، والتي استهدفت إعداد متخصصين في فض النزاعات الإستثمارية بالتوازي مع السياسات التي تنتهجها المؤسسات العامة والخاصة لتوسيع استثماراتها وجذب الإستثمارات العربية والأجنبية.
 
وتطرق المؤتمر لمشكلات التجارة الدولية وسبل التعامل معها والتحكيم في المنازعات المالية والمصرفية، والتحكيم في منازعات عقود الإستثمار المستحدثة، وعقود التجارة الإلكترونية وأساليب فض المنازعات الناشئة عنها وحرب العملات العالمية الافتراضية وكيفية الاستفادة منه.
 
الزميل محمد الجزار أثناء تكريمه
الزميل محمد الجزار أثناء تكريمه