التوقيت الخميس، 25 أبريل 2024
التوقيت 03:21 ص , بتوقيت القاهرة

"البشبيشي": دعوة الهلباوي للمصالحة مع الإخوان تدليس وتؤكد دوره المشبوه

محمد الهلباوي
محمد الهلباوي
هاجم طارق البشبيشي، الخبير في الحركات الإسلامية، دعوة الدكتورمحمد الهلباوي، القيادى الإخواني المنشق، للتصالح مع الإخوان، مؤكدا أن تلك الدعوة ليست الأولى ولن تكون الآخيرة، في محاولة منه لإنقاذ التنظيم من المصيرالبائس الذي وصل إليه.
 
وأضاف"البشبيشي"، في تصريحات خاصة لـ "دوت مصر"، أن "الهلباوي" ليس بعيدا عن التنظيم الدولي للجماعة، وأن ما قاله جاء بتكليف مباشرمن قيادة هذا التنظيم وهو يشتم من هذه المبادرة رائحة يوسف ندا، لكونه يمارس نفس الدور المشبوه الذي كان يمارسه قبل خروجه الصوري من الإخوان، مؤكدا أن "الهلباوي" كان إحدى الخلايا النائمة للجماعة داخل مصر.
 
وأضاف "البشبيشي" أن "الهلباوي" يمارس التدليس ويريد أن يوحي لمن يقرأ مبادرته أن الأوضاع في مصر متأزمة بسبب الضربات الأمنية الناجحة التي تقوم بها الدولة المصرية ضد تنظيم الإخوان الإرهابي، والحقيقة التي يحاول أن يخفيها "الهلباوي" هي أنها أزمة الجماعة وليست أزمة مصر.
 
وأضاف الخبيرفي الحركات الإسلامية أن "الهلباوي" يدعو لتدخل أطراف خارجية في الشأن الداخلي المصري، وهذا أمر مرفوض، مشيرا أن تلك المبادرة تكشف أمثال هؤلاء الذين نجحوا في خداعنا فترة من الزمن، مؤكدا أن دعوة "الهلباوي" للتصالح يمثل حرق لنفسه، ويؤكد أنه انتهى تماما بعد أن كشف عن وجهه الإخوانى الحقيقي.