التوقيت الجمعة، 26 أبريل 2024
التوقيت 11:02 م , بتوقيت القاهرة

فوز مايا مرسي بجائزة "امرأة العقد في التمكين والحياة العامة" بالهند

مايا مرسي
مايا مرسي
توجت الدكتورة مايا مرسى رئيس المجلس القومي للمرأة بجائزة "امرأة العقد في التمكين والحياة العامة"، خلال مشاركتها في فعاليات "منتدى المرأة الاقتصادي" المنعقد حاليا بدولة الهند بحضور أكثر من 1100 شخصية حول العالم، لتكون بذلك أول امرأة مصرية تحصل على هذه الجائزة.
 
وقالت الدكتورة مايا مرسى، فى بيان أصدره المجلس اليوم، إنها تركت عملها فى الأمم المتحدة من أجل خدمة وطنها وخدمة المرأة المصرية، مشيرة إلى أن المرأة المصرية تمثل نصف المجتمع المصرى.
 
وأكدت رئيسة المجلس أنها تعمل حاليا مع أكثر من 400 موظف وموظفة بالمجلس و3 آلاف متطوع من جميع محافظات الجمهورية، لافتة إلى أن المجلس طرق أبواب 4 ملايين سيدة مصرية خلال عامين بهدف زيادة الوعى والاستماع إليهن وإلى مشاكلهن.
 
وأضافت: "المرأة المصرية محظوظة بوجود رئيس مؤمن بالمرأة وداعم لها ويسعى جيدا إلى تحسين وضعها"، لافتة إلى أنه فى عهد الرئيس السيسى تم تعيين أول سيدة كمستشار له للأمن القومي، وأول سيدة فى منصب محافظ، وأول سيدة كنائب محافظ البنك المركزى.
 
وتابعت: "على السيدات القياديات الإيمان بأن وصولهن للسلطة ليس لكونهن امرأة، ولكن لكونهن تتمتعن بالكفاءة والقدرة المطلوبة"، داعية جميع السيدات القيادات إلى مساندة ودعم والدفع بمزيد من السيدات للوصول إلى المواقع القيادية واستكمال مشوارهن.