التوقيت الأحد، 05 مايو 2024
التوقيت 01:40 ص , بتوقيت القاهرة

بالفيديو.. الحكومة تكثف جهودها لإزالة آثار مياه الأمطار بالمناطق المتضررة

الأمطار
الأمطار
كثفت الحكومة من جهودها لإزالة آثار مياه الأمطار بالمناطق المتضررة، وأعلن مركز معلومات مجلس الوزراء، أنه بناءً على توجيهات مجلس الوزراء لوقف تداعيات سوء الأحوال الجوية، تم شفط المياه من عددا من المناطق لتسييرالحركة المرورية بالمناطق المتضررة، والتي أبرزها المنطقة الجنوبية باستخدام 37 شفاطا، و3 مواتير محمولة، إلى جانب المنطقة الغربية باستخدام 6 شفاطات مياه.
 
أما المنطقة الشرقية تم شفط المياه فيها باستخدام 6 شفاطات، كما تم دعم القاهرة الجديدة بـ 29 سيارة شفط مياه من الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي والشركات التابعة لها بمحافظات "القاهرة – القليوبية – المنوفية – بني سويف – المنيا". 
 
وأكد معلومات الوزراء أنه جار العمل في 9 مناطق لشفط المياه في كلا من المعصرة "طريق الأوتوستراد أمام مركز شباب المعصرة"، منشية ناصر "كوبري الملك خالد"، المعادي "أمام مستشفى القوات المسلحة كورنيش النيل"، البساتين "أمام محطة وطنية"، طره "أمام كنيسة طره – مصنع النشا"، الخليفة "مدخل عين الحياة – الخيالة- منطقة الكردي"، مصر القديمة "بين الأديرة".
 
 
وأكد مجلس الوزراء أنه تم الانتهاء من شفط تجمعات المياه على طريق الإسماعيلية الصحراوي (مدخل الشروق 2 حتى المركز الطبي العالمي)، وإزالة الإطماءات على طريق (طابا- نويبع) وإعادة تسيير الحركة عليه، وجاري إزالة الإطماءات على طريق (الزعفرانة – العين السخنة)، واستمرار تحويل حركة المرور من الطريق إلى طريق (الجلالة – القاهرة).
فى السياق ذاته غرفة عمليات وزارة التنمية المحلية بالتنسيق مع المحافظات لرفع درجة الإستعداد إلى الدرجة القصوى على الطرق والمعدات الثقيلة وكافة الخدمات والإمكانات بالمحافظات.
كما أهابت الأجهزة المعنية بتوخي الحذر نتيجة عدم استقرار الأحوال الجوية  في عدد من المحافظات نتيجة احتمالات حدوث سيول بمحافظات (جنوب سيناء – شمال سيناء - السويس –  البحر الأحمر)، وهطول الأمطار على السواحل الشمالية (بورسعيد – دمياط – كفر الشيخ – الإسكندرية – البحيرة – مطروح)، بالإضافة إلى محافظات القاهرة الكبرى والإسماعيلية والدقهلية والشرقية.
كما يُنصح بالمتابعة المستمرلأحوال الطقس من خلال وسائل الإعلام المختلفة ومراقبة حالة الجو قبل استخدام الطرق - خاصة الطرق السريعة - والحرص دائما عند قيادة السيارة واتباع كافة إجراءات الأمان والسلامة، وأهمية الاحتفاظ بأرقام الطوارئ المختلفة والتي تشمل (الإطفاء 180 – الإسعاف 123 - خدمة الطوارئ على الطرق السريعة 01221110000)
يذكر أن أن كافة محطات الوقود بالقاهرة الجديدة تعمل حاليا بعد فترة توقف محدودة أمس بسبب انقطاع التيار الكهربائي، وإعادة ضخ مياه الشرب بطاقة منخفضة تدريجيا.