التوقيت الأربعاء، 16 أكتوبر 2019
التوقيت 02:21 ص , بتوقيت القاهرة

السيسي: الأطماع في سيناء لم تنته.. والمصري لا ينسى ثأره

السيسي
السيسي

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، في كلمته لجموع الشعب المصري بمناسبة الاحتفال بالعيد السادس والثلاثين لذكرى تحرير سيناء، أن الأطماع في سيناء لا تزال مستمرة ولم تنته يوما.

وأشار إلى أن تجربة استعادة سيناء بالحرب والسلام علمتنا أن المصري لا ينسي ثأرا ولا يرضخ لهزيمة، وأن الأمة المصرية قادرة دائما على الانتفاض من أجل حقوقها وفرض احترامها على الآخرين.

وأكد أن الحق المسنود بالقوة تعلو كلمته وينتصر في النهاية، وأن الشعب المصري لا يفرط في أرضه وقادرا على حمايتها حربا وسلاما.

وأوضح أن استعادة سيناء تحقق بالعرق والدم، مؤكدا إنه وبعد 36 عاما على تحرير سيناء فإن الأطماع في سيناء لم تنته وأن التهديدات وإن تغيرت طبيعتها فإن خطورتها لم تقل.

وأكد أن مصر تواجه منذ سنوات هجمات شرسة من تنظيمات إرهابية مدعومة وممولة من دول وجهات منظمة، مشددا على أن تحرير سيناء حتى آخر شبر كان ثمرة كفاح الشعب المصري، الذي حقق هذا بالمعاناة والتعب والدم والعمل والتضحية والثأر، وكان فى طليعة الشعب ومقدمته أبناؤه البواسل من القوات المسلحة التى صانت الأمانة وكانت على قدر المسؤولية التاريخية العظيمة، فأثبتت مجددا أنها نبت طاهر لهذا الشعب الصامد الأصيل.