التوقيت الخميس، 18 أبريل 2024
التوقيت 08:06 ص , بتوقيت القاهرة

أطفال "الشارقة القرائي" يبنون مدنهم الخاصة باستخدام الألوان ثلاثية الأبعاد

ضمن فعاليات مهرجان الشارقة القرائي للطفل، الذي تنظمه هيئة للكتاب في مركز إكسبو الشارقة من 18 وحتى 28 ابريل الجاري، شهد نادي ماين كرافت ورشة عمل بعنوان ماين كرافت التعليمية، بهدف تحفيز الأطفال على استخدام مخيلاتهم، ومحاولة تجسيد هذه الخيالات من خلال الرسوم ثلاثية الأبعاد، والتعبيرعن أفكارهم باستخدام خاصية ماين كرافت.

وقدمت المعلمة المتخصصة في ماين كرافت لين تيلير شرحاً مبسطاً للأطفال المشاركين حول أهمية الرسم ثلاثي الأبعاد في تحفيز الأطفال وتوسيع مداركهم وتعزيز قدراتهم باستخدام قوالب البناء والألوان ثلاثية الأبعاد لبناء هياكل مختلفة ومتنوعة.

وأشارت معلمة ماين كرفت لين تيلير إلى الورشة تسعى إلى تعليم الأطفال ابتكار قصصهم الخاصة باستخدام ماين كرافت، بالإضافة إلى تطوير شخصياتهم، وإتاحة الفرصة لهم لإطلاق العنان لمخيلاتهم، بغية ابتكار أفكارهم الخاصة والريادية، والتي يمكن استخدامها وتطبيقها في ماين كرفت.

يشار إلى أن مهرجان الشارقة القرائي للطفل ينظم 2600 فعالية تتنوع بين برامج وأنشطة تفاعلية، وثقافية، وبرامج للطفل، ومن بينها ماين كرفت الذي خصصت له ركن نادي ماين كرافت حيث يعرض طوال أيام المهرجان اباعتباره المكان الأنسب لاستكشاف العالم الافتراضي وعوالم الواقع المعزز.