التوقيت الخميس، 25 أبريل 2024
التوقيت 11:28 ص , بتوقيت القاهرة

الطاهية لارا ستار تعد أطباقاً تزود الجسم بالطاقة في "الشارقة القرائي"

على رائحة النكهات الشهية في ركن الطهي، تجمع زوار مهرجان الشارقة القرائي للطفل، للالتقاء بالطاهية الأمريكية لارا ستار، لتعرفهم على كيفية إعداد كرات بي بي 8 للطاقة، الكفيلة بإمداد الجسم بقدر كافي من الطاقة التي يحتاجها جسم الإنسان لبداية يوم مليء بالنشاط والحيوية.                                    

وأعدت الطاهية لارا بمساعدة مجموعة من الأطفال كرات بي بي 8 المكونة من الطحين، وكوب من الشوفان المجروش، وكوب تمر مفروم، و كوب من زبدة الفول السوداني، و ملعقة صغيرة من قشر البرتقال، ونصف كوب عسل، وكوب من جوز الهند المبشور للتزيين.

ووضعت جميع المكونات في وعاء محضر الطعام على ضربات سريعة حتى تختلط المكونات جيداً وتصبح عجينة دبقة، وتفرغ على لوح عجن مرشوش بقليل من الطحين، وتكور العجينة على شكل كرات بقطر 1 بوصة، ومن ثم تغمس الكرات في صحن جوز الهند ومن ثم يتم حفظها في البراد، لتكون جاهزة للتناول.

يذكر أن الطاهية لارا ستار، أخصائية ترويج كتب الأطفال في دار كرونيكلز للنشر ومنتجة البرامج في إذاعية كيه أو جي، وهي مؤلفة كتب عن البسكويت وحرب النجوم، صدر آخر كتاب لها في 23 يناير 2018 تحت عنوان "كتاب طهي حرب النجوم: عصر قوة الإفطار وترويقة الغداء"، ويقدّم الكتاب 29 وصفة للإفطار باستخدام الشوفان وأصابع البسكويت، كما يضم صوراً لمجسمات صغيرة من "حرب النجوم" تعيد تجسيد لحظات ملحمية من أجزاء الفيلم.