التوقيت الجمعة، 26 أبريل 2024
التوقيت 02:09 م , بتوقيت القاهرة

بعد حربها الكلامية مع روسيا.. بريطانيا تحدد المشتبه بهم في قضية سكريبال

سكريبال وابنته جوليا
سكريبال وابنته جوليا

تمكنت الشرطة البريطانية من تحديد عدد من المشتبه بهم فى قضية تسميم الجاسوس الروسي سيرجي سكريبال، والذي يعيش على الأراضي البريطانية، بحسب ما ذكرت صحيفة "تيليجراف البريطانية، موضحة أن ذلك تم بمساعدة من قبل أجهزة الاستخبارات البريطانية.

كانت الحكومة البريطانية قد اتهمت نظام الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بالتورط في محاولة اغتيال العميل الروسي سيرجي سكريبال وابنته يوليا، وهو ما دفع الحكومة البريطانية وكذلك بعض الحكومات الأوروبية، بالإضافة إلى الولايات المتحدة إلى اتخاذ إجراءات تجاه نظيرتها الروسية، من بينها طرد عدد من الدبلوماسيين الروس، وهو ما ردت عليه روسيا بالمثل.

وأوضحت الصحيفة البريطانية أن الأجهزة البريطانية تتجه حاليا نحو رفع قضايا على أشخاص داخل روسيا يشتبه في تورطهم في محاولة الاغتيال التي استهدفت العميل الروسي المزدوج، موضحة أن التحقيق ربما يستغرق أشهر.

وأشادت الصحيفة بالإنجاز الذي تحقق من خلال تحديد عدد من المشتبه بهم في عملية الاغتيال، موضحة أنه يمثل اختراق كبير، خاصة وأن عددا من الدلائل أشارت بوضوح إلى هؤلاء الأشخاص، من بينهم الرحلات الجوية التي دخلت إلى بريطانيا وخرجت منها في وقت الحادث، بالإضافة إلى مراجعة صور كاميرات المراقبة التلفزيونية التي كشفت أرقام السيارات التي استخدمت.