التوقيت الخميس، 28 مارس 2024
التوقيت 11:58 م , بتوقيت القاهرة

"جزيرة كيدز ايريا" تناقش أهمية العلم والتكنولوجيا في الحياة

مسرحية جزيرة كيدز ايريا
مسرحية جزيرة كيدز ايريا

يفرد مهرجان الشارقة القرائي للطفل المقام حالياً في اكسبو الشارقة، مساحة واسعة للفعاليات الترفيهية والفنية التي يقدمها يومياً إلى زواره الأطفال، والتي تحمل بين طياتها جملة من الرسائل التربوية والثقافية، التي يسعى المهرجان إلى تقديمها من خلال فعاليات نسخته العاشرة التي تستمر حتى 28 ابريل الجاري.

كان زوار المهرجان على موعد مع مسرحية "جزيرة كيدز ايريا" وهي من انتاج مؤسسة ارتست للانتاج الفني والمسرحي، وتدور أحداثها عقب هبوط طائرة تقل على متنها مجموعة من الأطفال المتفوقين، وذلك بعد تعرضها لعطل فني مفاجئ، في حين تتصاعد الأحداث ويتم احتجاز الأطفال وبقية المسافرين على يد أشرار الجزيرة، ليبدأ الصراع بيهم وبين أشرار الجزيرة، حتى يتمكن الأطفال من تحرير أنفسهم معتمدين في ذلك على سلاح القراءة والثقافة والمعرفة.

يلعب بطولة المسرحية، التي تأتي برعاية شركة شوكولا، كل من الفنان حمد العماني، والنجمة هيا عبد السلام، والفنان فؤاد علي، وليلى عبد الله، وشهد عبد الله، وميثم بدر، والطفل عبد الوهاب الصفي، والطفل أحمد بن حسين، والطفلة غرور صفر، والطفل بدر عطوان.

وتسلط المسرحية الضوء على طبيعة الصراع بين جانبي الخير والشر، وأهمية العلم وضرورة التروي قبل اتخاذ أي قرار، كما تستحضر المسرحية عبر أحداثها عدداً من القضايا الهامة مثل طموح الإنسان، والصبر، وأهمية التكنولوجيا في خدمة الإنسان، والدور المهم الذي تمارسه في حياتنا اليومية، إلى جانب باقة من المواضيع والقضايا التربوية والأخلاقية، التي تم تقديمها في اطار مشوق، لعبت فيه الحوارات والرقصات والموسيقى دوراً في إبراز رسائله، فيما لعبت السينوغرافيا والإضاءة الملونة دوراً مهماً في جذب انتباه الأطفال إلى العرض.

المسرحية تحمل بصمات عبد الله البدر في الإخراج، في حين تولى عبد العزيز صفر إعداد النص، المقتبس أصلاً من نص "أ. ب. ت" للمؤلف خالد الخشان، ويعتبر هذا النص تربوياً بامتياز، يحمل بين ثناياه الكثير من القيم المهمة للطفل.

4 (1)
4 (1)

 

2 (7)
2 (7)

 

Capture
Capture