التوقيت السبت، 20 أبريل 2024
التوقيت 07:15 ص , بتوقيت القاهرة

فيديو.. وزارة الإسكان: لايوجد صحراء للبناء عليها في الدلتا

المتحدث باسم وزارة الإسكان، هاني يونس
المتحدث باسم وزارة الإسكان، هاني يونس

أكد هاني يونس، المتحدث باسم وزارة الإسكان، أنه تم تسليم عدد من وحدات الإسكان الاجتماعي لمستحقيها بالأمس في مدينة السادات في منطقة الـ 70 ألف فدان، لافتًا أن هذه المنطقة بالكامل كانت من الأراضي المتعدى عليها من قبل بعض الأشخاص في فترة الانفلات الأمني عقب ثورة 25 يناير.

وأضاف "يونس"، خلال مداخلة هاتفية له ببرنامج "صباح أون"، والمذاع عبر فضائية "أون لايف"، أن الدولة استردت هذه الأرض بالكامل حيث أنها تمثل 7 أضعاف مدينة الشيخ زايد التي نقوم بتنميتها وإنجازها منذ 30 عامًا، ولم تنجز بعد، متابعًا:" أن منطقة الـ 70 ألف فدان بمدينة السادات هي التوسع العمراني الوحيد المتبقي في الدلتا بالكامل، إذ أصبح لا توجد أي صحراء يمكن البناء عليها".

وتابع المتحدث باسم وزير الإسكان، أنه تم استرداد الأرض، وعلى الفور تم تنفيذ بعض الطرق لتنفيذ المشروعات المختلفة وبدأنا بتسليم 5000 وحدة من الإسكان الاجتماعي 5000 في حي الزيتون، ما يحدث تنمية في مدينة السادات بوجه عام.

وعن مدينة العلمين، قال "يونس"، إنه تم الانتهاء من جزء كبير من كورنيش مدينة العلمين الجديدة، لافتًا أن المرافق والمنطقة الترفيهية في المدينة جاهزة للتشغيل بعد رمضان المقبل أي في صيف 2018، مضيفًا أن العلمين مدينة تنموية مكتملة.