التوقيت الجمعة، 29 مارس 2024
التوقيت 02:59 م , بتوقيت القاهرة

قصف صاروخي جديد على سوريا وأمريكا تنفي التورط

قصف سوريا
قصف سوريا

ذكرت وكالة الأنباء السورية "سانا" أن سوريا تعرضت لقصف جديد فجر اليوم الثلاثاء بتسعة صواريخ، واستهدفت مطار الشعيرات في حمص ومطار الضمير على بعد 40 كيلومترا شمال غرب دمشق.

واتهمت وسائل إعلام سورية إسرائيل بالوقوف وراء القصف بينما  قال متحدث عسكري إسرائيلي في تصريح لوريترز "نحن لا نعلق على مثل تلك التقارير".

وبحسب التقارير السورية فإن 6 صواريخ استهدفت قاعدة الشعيرات في حمص وثلاثة صواريخ أطلقت على مطار الضمير العسكري، وأكدت وكالة الأنباء السورية أن الدفاعات الجوية السورية أسقطت جميع الصواريخ، وان الغارات لم تحقق أهدافها.

بينما نفت الولايات المتحدة أي ضلوع لها في القصف الجديد مؤكدة أنها سوف تهاجم دمشق مرة أخرى إذا وقعت هجمات كيماوية جديدة في البلاد.

ويأتي ذلك بعد 3 أيام فقط من إعلان أمريكا وبريطانيا وفرنسا عن قصف صاروخي بـ103 صواريخ استهدف مواقع قالت إنها مخازن أسلحة كيماوية سورية وكانت المنشآت التي تعرضت للقصف فجر السبت هي مقر الحرس الوطني، ومركز البحوث العلمية بدمشق، واستمر القصف لمدة 50 دقيقة.

وقالت الخارجية الأمريكية وقتها إن الدفاعات السورية أسقطت 13 صاروخا من التي تم إطلاقها على دمشق.. فيما أعلنت دمشق وموسكو إسقاط 71 صاروخا من الصواريخ المعادية، بينها كل الصواريخ التي كانت تهدف لضرب مطار الضمير في دمشق.