التوقيت الإثنين، 15 أكتوبر 2018
التوقيت 07:48 م , بتوقيت القاهرة

الحكومة توافق على تقنين أوضاع 166 كنيسة على مستوى الجمهورية

شريف اسماعيل
شريف اسماعيل
وافق مجلس الوزراء على تقنين أوضاع 166 كنيسة، فى الإجتماع الذى ترأسه المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، اليوم الثلاثاء، والذى عقدته اللجنة العليا لتقنين أوضاع الكنائس والمبانى الخدمية، بحضوروزير التنمية المحلية، وممثلى الوزارات والجهات المعنية.
 
وخلال الإجتماع، تم استعراض الإجراءات التى تمت فيما بتعلق بتقنين أوضاع الكنائس على مستوى الجمهورية، ومتابعة ما تم فى هذا الشأن خلال الفترة الماضية، حيث تمت الموافقة خلال الإجتماع على تقنين أوضاع(102 كنيسة و64 مبنى خدمى تابع) فى عدد من المحافظات. 
 
وشدد رئيس الوزراء خلال الإجتماع على اهتمام الدولة بهذا الملف، وحرصها على استكمال الخطوات الخاصة بتوفيق أوضاع الكنائس والمباني التابعة لها، في إطار احترام أحكام الدستوروالقوانين ذات الصلة، مشيرا الى دوراللجنة الهام في تناول هذا الملف بصورة سليمة.
 
كما تناول الإجتماع الإجراءات المطلوبة من اللجنة لإستكمال مهام عملها خلال الفترة المقبلة، في ضوء قانون تقنين أوضاع الكنائس والقوانين الآخرى المعنية، ووجه رئيس الوزراء بضرورة استكمال دراسة مختلف الجوانب القانونية والفنية لعدد من الحالات الآخرى المطروحة آمام اللجنة والإسراع فى إجراءات فحص باقى الحالات لعرض تقارير متكاملة بشأنها تباعا على اجتماعات اللجنة القادمة.