التوقيت الجمعة، 03 مايو 2024
التوقيت 08:51 م , بتوقيت القاهرة

جهاد سيف بعد الفوز بـ"تحالف الليبراليين العرب": نسعى لمكافحة الإرهاب

جهاد سيف
جهاد سيف
فاز جهاز سيف، نائب رئيس حزب المؤتمر، بمنصب عضو المكتب التنفيذي، ورئيس لجنة السياسات لتحالف الليبراليين العرب، والذي يضم يمثل ١١ دولة عربية، وعددٍ من الأحزاب الحاكمه، وأحزاب مشاركة بالحكم بنواب او حقائب وزارية بعددٍ من الدول.
 
وعلق "جهاد" على فوزه في تصريح خاص لـ "دوت مصر" قائلًا: "إن خطة عمل التحالف تهدف في المقام الأول إلى  نشر الفكر الليبرالي، وتعزيز آليات التحول الديمقراطي، مع خلق المناخ الاجتماعي الذي يسمح بممارسة الحقوق السياسية، بما يضمن نمو المجتمعات العربية، ويعود بالتطور والانتاج علي الدول الأعضاء".
 
وأضاف: "في عام٢٠١٢  التحق حزب المؤتمر كعضو مراقب للتحالف ثم قبول العضوية الكامله للحزب بعام ٢٠١٣، ومنذ ذلك الحين نسعي جاهدين إلى أن نصنع فارقا مختلفا عن سابقينا".
 
وتابع "سيف": "مشروعنا يهدف إلى تعديل بعض المهام وتغيير بعض أهداف التحالف العربي بما يلائم طبيعه المرحلة الراهنة وما توجهه المنطقة العربية من تحديات بعد الربيع العربي، علاوة على وضع ملف مكافحه الارهاب وبحث سبل التعاون المشترك للتنمية بالمنطقه العربية علي رئس برنامجنا".
 
 
واستطرد: "نعمل أيضًا على  توسيع رقعه المشاركه العربية، من خلال خلق قنوات اتصال مع دول التعاون الخليجي، والتي تشهد حركه انفتاح علي العالم غير مسبوقة، وتحديدًا المملكه العربية السعودية وكل الاشقاء باتعاون الخليجي للانضمام لنا، وبحث سبل التعاون المشترك المثمر في قضايا التنمية ومكافحه الارهاب والتطرف".