التوقيت السبت، 20 أبريل 2019
التوقيت 05:08 م , بتوقيت القاهرة

البنتاجون: الهجوم العسكري على سوريا رسالة قوية لنظام الأسد

البنتاجون
البنتاجون

أشادت وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاجون" بالهجوم العسكري الذي قادته الولايات المتحدة في سوريا، موضحة أن الهجوم تمكن من ضرب الأهداف المحددة بدقة بالغة.

وأضاف "البنتاجون" أن الضربات العسكرية قدمت رسالة قوية لنظام الرئيس السوري بشار الأسد مفادها أنه لا يمكن السماح باستمرار استخدام السلاح الكيماوي.

واستطردت وزارة الدفاع الأمريكية في بيان لها اليوم السبت أن الأولوية لدى الولايات المتحدة في سوريا تتمثل في محاربة تنظيم داعش الإرهابي، موضحة أن الولايات المتحدة تدعو روسيا لضمان تدمير الأسد للسلاح الكيماوي وعدم استخدامه مجددا.

وكشفت وزارة الدفاع الأمريكية أن الولايات المتحدة أطلقت 105 صاروخ على ثلاثة أهداف، بينما لم تلحق أية أضرار بالمدنيين، موضحة ان الدفاعات الجوية السورية أطلقت 40 صاروخ دون أن تؤثر على الهجوم الأمريكي.

وأضافت أن الدفاعات الجوية السورية لم تكن فعالة، حيث لم يتم اسقاط أي صاروخ أمريكي من قبل قوات الدفاع الجوي السوري، موضحة أن الاتصالات مستمرة مع الروس قبل الهجوم وبعده.

واستطرد البيان أن الولايات المتحدة واثقة من الأدلة التي تملكها عن تورط النظام السوري في الهجوم الكيماوي الذي استهدف مدينة دوما السورية، موضحا في الوقت نفسه أن السلاح الكيماوي هو أكثر الأهداف التي قصمت خلال الهجوم.