التوقيت السبت، 04 مايو 2024
التوقيت 04:56 ص , بتوقيت القاهرة

القوات المسلحة: إحباط عملية إرهابية كبري بسيناء ومقتل كافة عناصرها

المتحدث العسكري
المتحدث العسكري

تمكنت القوات المسلحة اليوم السبت، من إحباط عملية إرهابية كبرى حاولت اقتحام معسكر للقوات المسلحة بوسط سيناء، ويأتي ذلك في إطار العملية الشاملة "سيناء 2018"، وإحكام السيطرة الأمنية على كافة المناطق بسيناء.

وقال المتحدث العسكري، إن هناك مجموعة من العناصر الإرهابية مكونة من عدد 14 فرد، منهم عدد 4 أفراد يرتدون الأحزمة الناسفة ومسلحين جميعاً بالبنادق الآلية والرشاش المتوسط وRBJ  اقتحام أحد معسكرات القوات المسلحة بمنطقة وسط سيناء مستغلة فترة وحالة الظلام التي تصاحب توقيت الفجر.

وأضاف المتحدث العسكري، أن نظرًا لانتباه ويقظة عناصر الخدمة والحراسة البواسل، فقد تمكنوا من منعهم والاشتباك معهم بمختلف الأسلحة ووسائل النيران المتاحة، مما أدى إلى مقتل جميع العناصر الإرهابية وعددهم 14 فردا.

وأشار إلى أن العناصر الإرهابية أسرعت بتفجير أنفسها بمحيط المعسكر، مما أسفر عن استشهاد عدد 8 أفراد من القوات المسلحة وإصابة عدد 15 فرد آخرين بإصابات مختلفة نتيجة لتطاير الشظايا .

وتنعى القوات المسلحة أبطالها البواسل الذين يضحون بكل غال ونفيس فداءً لمصرنا الغالية، فإنها تؤكد على استمرارها في جهودها لاقتلاع الإرهاب الذي يقوم حالياً بمحاولات يائسة لاستهداف عناصرنا عبر العمليات الانتحارية .