التوقيت الجمعة، 26 أبريل 2024
التوقيت 11:41 ص , بتوقيت القاهرة

رئيس حي روض الفرج: منظومة النظافة الجديدة ستبدأ بعد انتهاء تعاقدنا مع الشركة القديمة

محافظ القاهره اللواء عاطف عبد الحميد
محافظ القاهره اللواء عاطف عبد الحميد

علق اللواء عبد القادر النورى، رئيس حي روض الفرج، على تحذيرات محافظة القاهرة للمواطنين، من إلقاء القمامة والمخلفات في الشوارع، وتغريم من يفعل ذلك بغرامة تتراوح من 2000 إلى 20 ألف جنيه طبقًا للقانون، قائلًا: "خطوة هامة من المحافظة وستعمل على تغيير المنظومة السابقة".

96
 

وأشار رئيس حي روض الفرج، في تصريحات خاصة، إلى  أنه في انتظار انتهاء تعاقد الحي مع شركة النظافة القديمة لكي يتم التعامل مع هيئة نظافة القاهرة التي تعتمد على المنظومة الجديدة، والتي تعمل من خلال الجمع السكنى من المنازل والمحلات بواسطة شركات صغيرة ومتعهدي نظافة تحت إشراف هيئة نظافة وتجميل القاهرة، على أن تتولى الهيئة نظافة الشوارع والعناية بالحدائق والمسطحات الخضراء، ورفع صناديق تجميع المخلفات من الشوارع للقضاء علي ظاهرة الفرز التي يحدثها بعض تجار القمامة، الذين يتسببون في تشويه الشارع.

ومن المقرر أن يتم نقل المخلفات مباشرة من المتعهدين إلى محطات المناولة الثابتة أو المتحركة ومنها إلى المقالب العمومية أولاً بأول بمعرفة هيئة النظافة.

وناشد رئيس الحي، أهالي روض الفرج، بضرورة التعاون مع الحي، والتزام المارة بإلقاء القمامة في الصناديق المخصصة لها التي قام حي روض الفرج بوضعها على أعمدة الإنارة.

98

 96

فى سياق متصل وزع حى الوايلى على المواطنين بالشارع، منشور لتوعيتهم بحجم المخالفة، وإبلاغهم بتطبيق المنظومة الجديدة بالحى بالتزامن مع انتهاء عقد الشركة الأجنبية.

و من جانبه، أكد المهندس حافظ السعيد، رئيس هيئة نظافة القاهرة، أن المنظومة الجديدة للنظافة التى سيتم تطبيقها غدًا بحى الوايلى وباب الشعرية، ستعتمد كليًا على الجمع السكنى، مطالبًا المواطنين بالإبلاغ فى حال عدم مرور عامل الجمع السكنى على الوحدات السكنية، بالاتصال على رقم 152 الخط الساخن للهيئة.

وقال رئيس هيئة نظافة وتجميل القاهرة، إن كل مربع بالحي سيخصص له 3 سيارات تعمل على مدار 24 ساعة فى 3 ورديات، مناشدًا المواطنين بالتعاون مع الهيئة لإنجاح المنظومة الجديدة.

وأكد أنه تم التعاقد مع متعهدين لجمع القمامة من المنازل ورفعها مباشرة فى السيارات، مشيرا إلى أن تكلفة المعدات الجديدة 100 مليون جنيه.

أقرأ ايضآ : 

المجلس الأعلى لمواجهة الإرهاب..استراتيجية مستدامة لمكافحة الإرهاب