التوقيت الثلاثاء، 23 أبريل 2024
التوقيت 01:37 م , بتوقيت القاهرة

"الوزراء" يوافق على إنشاء محطة رياح إضافية بخليج السويس

مجلس الوزراء
مجلس الوزراء

وافق مجلس الوزراء على طلب تحالف (ENGIE – ORASCOM – TOYOTA TUSSUSHO) على تنفيذ مشروع محطة رياح إضافية بقدرة 500 ميجاوات بخليج السويس بتعريفة أقل بنسبة 17% عن تعريفة المشروع الأساسي (GoS I Project) وبنفس شروط المشروع الأساسى الذى سبق أن فاز به التحالف بمناقصة لتنفيذ مشروع محطة توليد كهرباء من طاقة الرياح بقدرة 250 ميجاوات بمنطقة جنوب غرب رأس غارب بخليج السويس.

كما وافق مجلس الوزراء على مشروع قرار رئيس الجمهورية بشأن اتفاقية قرض مشروع طريق النفق - شرم الشيخ (ضمن برنامج تنمية شبه جزيرة سيناء) بين حكومة جمهورية مصر العربية والصندوق الكويتى للتنمية الاقتصادية العربية بمبلغ 60 مليون دينار كويتى.

ويهدف المشروع إلى تحقيق التكامل فى شبكة الطرق بشبه جزيرة سيناء، ورفع مستوى سلامة استخدامها، وتخفيض تكاليف التشغيل وزمن الانتقال، بما يسهم فى خدمة جهود التنمية فى عيون موسى ورأس سدر وأبو زنيمة وأبو رديس وطور سيناء، كما يهدف المشروع إلى زيادة حركة التجارة المستقبلية بين مصر والدول المحيطة.

ووافق مجلس الوزراء على مشروع قرار رئيس الجمهورية بشأن اتفاقية قرض مشروع طريق عرضى 4 (ضمن برنامج تنمية شبه جزيرة سيناء) بين حكومة جمهورية مصر العربية والصندوق الكويتى للتنمية الاقتصادية العربية بمبلغ 17 مليون و500 ألف دينار كويتى.

ويهدف المشروع إلى تحقيق التكامل فى شبكة الطرق بشبه جزيرة سيناء وتسهيل حركة الأفراد والبضائع، ورفع مستوى سلامة استخدامها وتخفيض تكاليف التشغيل وزمن الانتقال مما يسهم فى خدمة جهود التنمية فى منطقة المشروع، إلى جانب خدمة حركة التجارة بين ميناء العريش البحرى ومناطق شمال ووسط وجنوب سيناء فضلاً عن خدمة الحركة التجارية بين منفذ العوجة البرى ومناطق شمال سيناء.