التوقيت السبت، 27 أبريل 2024
التوقيت 03:32 ص , بتوقيت القاهرة

بتوجيهات السيسي..الأكاديمية المصرية الأمريكية تعلن توأمة مع 50 جامعة عالمية

الأكاديمية المصرية العربية الأمريكية
الأكاديمية المصرية العربية الأمريكية
فى أولى الثمار لتصريح الرئيس عبد الفتاح السيسي، الذى أكد خلاله :" الدولة لن تسمح بافتتاح جامعات جديدة في مصر إلا إذا كانت لديها توأمة مع أفضل 50 جامعة في العالم".
 
 أعلنت الأكاديمية المصرية العربية الأمريكية للدراسات الأكاديمية عن التوأمة مع 50 جامعة عالمية، ابرزهم جامعة (Mercury) من وزارة التعليم العالي الأوكراني وتضم الأكاديمية كليات الطب البشري، الإعلام، طب الاسنان الصيدلة  والهندسة.
 
و قال الدكتور أحمد ابراهيم رئيس الأكاديمية المصرية العربية الأمريكية  والذى أكد أن الأكاديمية تسعي إلى تمثيل الطلاب المصريين بالخارج فى كبرى الجامعات العالمية من خلال عملية التوأمة التى ستتم مع أعلى 50 جامعة على مستوى العالم.
 
وأضاف "إبراهيم" أن بنود الاتفاقية بين الجامعة ووزارة التعليم العالى والجامعات التى سيتم عمل معهم التعاون سيتم نشره فى اقرب فرصة حتى يتاح للطلاب الاستفادة منه فى توفير فرص للتعليم بالخارج وتطوير التعليم الجامعى فى مصر.
 
وأوضح رئيس الأكاديمية المصرية العربية الأمريكية أن التوأمة تمت بعد قرار الرئيس عبد الفتاح السيسي بتطبيقها، وتم بالفعل التعاقد مع افضل 50 جامعة فى العالم من اوكرانيا وامريكا والمغرب لتوفير الفرص للطلاب المصريين.
 
وتستقبل الأكاديمية المصرية العربية الأمريكية للدراسات الأكاديمية خلال الفترة من 13 إلى 16 من أبريل الحالي بمقر الأكاديمية وفداً رفيع المٌستوى من ممثلي (Mercury) من وزارة التعليم العالي الأوكراني والتي تٌعتبر الأكاديمية وكيلاً لها بجمهورية مصر العربية وذلك لمٌناقشة خٌطة العمل والتجهيز للعام الدراسي الجديد 2018/2019 .