التوقيت الخميس، 28 مارس 2024
التوقيت 05:06 م , بتوقيت القاهرة

رئيس المخابرات الإسرائيلية السابق يدعو ترامب لضرب سوريا

وجه رئيس الاستخبارات العسكرية الإسرائيلي السابق، عاموس يادلين، دعوة للرئيس الأمريكي دونالد ترامب لتنفيذ ضربة عسكرية جديدة ضد سوريا في أعقاب أخبار هجوم يشتبه بأنه هجوم كيماوي في دوما بالغوطة الشرقية.

وبحسب وكالة "د ب أ"، فإن "يادلين" كتب اليوم على تويتر: "من المهم أن تكرر حكومة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ما قامت به قبل عام".. في إشارة للضربة العسكرية الأمريكية ضد سوريا في إبريل 2017، والتي قالت الإدارة الأمريكية إنها رد على الهجوم الكيماوي في خان شيخون.

"يادلين" يتولى حاليا منصب مدير مركز أبحاث الأمن القومي في تل أبيب، ويرى أنه من الضروري أن تقوم أمريكا بعمل "حاسم" ضد الأسلحة الكيماوية، مؤكدا أن الرئيس السوري بشار الأسد ما زال يمتلك ترسانة كيماوية.

وتابع "يادلين": "الأمر الصائب هو أن يكون هناك تدمير نهائي لأسطول المروحيات السوري الذي يقذف قنابل البراميل".

وفي الوقت الحالي، قالت منظمات إغاثة أن عدد ضحايا هجوم دوما بلغ 150 قتيلا بينهم أطفال، وكانت القوات الأمريكية قصفت مطار الشعيرات العسكري في قبل عام، بعد هجوم بالغاز السام المدمر لخان شيخون التي كانت تحت سيطرة الجماعات المسلحة وتصر دمشق على عدم شن أن هجوم كيماوي في خان شيخون أو دوما وتعتبر الأمر كله فبركة من الجماعات المسلحة لإيقاف هزيمة محتومة على يد الجيش السوري.