التوقيت الأربعاء، 21 أغسطس 2019
التوقيت 09:57 م , بتوقيت القاهرة

"إسماعيل" و"العصار" يبحثان عددًا من الملفات الهامة بالوزارة

المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء
المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء

بحث المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، مع الدكتور محمد العصار، وزير الدولة للإنتاج الحربي، اليوم السبت، عددًا من ملفات عمل الوزارة في الفترة الحالية.

وعرض "العصار"، جهود الوزارة لإقامة مشروعات صناعية تمثل قيمة مضافة، من خلال نقل وتوطين وتنمية التكنولوجيا، بالتعاون مع كبرى الشركات العالمية والوزارات المعنية، وممثلي القطاع الخاص في عدة مجالات، من بينها إنتاج ألواح الطاقة الشمسية، والشاحنات الثقيلة، والمصاعد والسلالم الكهربائية، وأجهزة الحاسب والتابلت، حيث تناول اللقاء أيضاً بحث إمكانية التوسع في إقامة المجمعات التنموية لصناعة الأجهزة المنزلية ذات الجودة والسعر المناسبين للمواطنين.

وأكد المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، على أن التوسع في إقامة المشروعات الصناعية المختلفة، يسهم في توفير المناخ المناسب، لتوفير المزيد من فرص العمل، ورفع إمكانيات، وقدرات الكوادر البشرية المصرية المؤهلة، والقادرة على تصميم وتطوير المنتج، بهدف فتح أسواق جديدة للمنتجات المصرية، سواء محلياً أو خارجياً لزيادة التصدير.

يأتي ذلك، في إطار الحرص على ربط البحث العلمي بالقطاع الصناعي، لتحويل المخرجات البحثية فى مختلف المجالات لمنتجات صناعية تلبى احتياجات المستهلكين.