التوقيت الجمعة، 29 مارس 2024
التوقيت 01:57 ص , بتوقيت القاهرة

التلفزيون الروسي: سيرجي سكريبال وابنته يتحسنان

ذكر التلفزيون الروسي أن الجاسوس السابق سيرجي سكريبال تحسن وأنه على الأرجح سوف ينجو من محاولة اغتياله بالسم.

وبحسب صحيفة "الإندبندنت"، فإن التلفزيون الروسي أذاع أن فيكتوريا ابنة أخ الجاسوس الذي كان يعمل لحساب بريطانيا قالت للتلفزيون الروسي إنها تحدثت مع يوليا سكريبال ابنة الجاسوس والتي تعرضت للتسمم معه، وقالت لها "إنها ووالدها يتحسنان" و"كلانا بخير وأن لا توجد مشاكل صحية لدينا لا يمكن معالجتها وأنها ستغادر المستشفى قريبا".

وأشارت فيكتوريا إلى أن يوليا تحدثت إليها وهي في سريرها بالمستشفى، وأكدت على أنها بخير وأن والدها بخير وهو يرتاح نائما أغلب الوقت، وأضافت في تصريحاتها للتلفزيون الروسي: "هذا هو كل ما سأقوله، ولكن التلفزيون الروسي لديه نسخة من المكالمة التي تمت باللغة الإنجليزية وسوف يذيعها".

وقالت فيكتوريا: "في الوقت الحالي علي الذهاب إلى لندن حتى أصل ليوليا وأحضرها لروسيا على الأقل علي أن أصل ليوليا"، في إشارة لموقف سيرجي سكريبال المعقد، كونه جاسوس خان روسيا وعمل لحساب بريطانيا

وسائل الإعلام البريطانية من جهتها لم تصدر أي جديد حول الحالة الصحية للجاسوس السابق وابنته، ولم تنف أو تؤكد التصريحات الروسية.

ومن المعروف أن سكريبال وابنته تعرضا للتسمم بغاز أعصاب في 4 مارس الماضي، وتم نقلهما للمستشفى في سالزبري في حالة حرجة، وتتهم الحكومة البريطانية موسكو بالوقوف وراء محاولة الاغتيال، الأمر الذي قاد لأزمة دبلوماسية بين البلدين جاء على إثرها طرد 150 دبلوماسي روسي من عشرات الدول المتضامنة مع لندن.