التوقيت الأربعاء، 16 أكتوبر 2019
التوقيت 07:31 ص , بتوقيت القاهرة

السيسي للبرلمانيين العرب: مصر تخوض حربًا ضروسًا لاستئصال الإرهاب

على عبد العال
على عبد العال

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسى، إن مصر تخوض حاليًا حربًا ضروسًا لا هوادة فيها، لاستئصال الإرهاب من جذوره وتعقبه والقضاء عليه أينما وجد.

جاء ذلك في كلمة ألقاها رئيس مجلس النواب الدكتور علي عبد العال، بالإنابة عن الرئيس عبد الفتاح السيسي- راعي المؤتمر السابع والعشرين للاتحاد البرلماني العربي- خلال افتتاح فعاليات المؤتمر بالقاعة الرئيسية بمقر مجلس النواب، صباح اليوم.

وأضاف "السيسي" في كلمته: "إنه لا يخفى عليكم  أن مواجهة هذا الخطر الداهم كان على رأس أولويات مصر خلال فترة عضويتها فى مجلس الأمن، ورئاستها للجنة مكافحة الإرهاب ليس دفاعا عن مصر بل دفاعا عن محيطها العربى وعن العالم أجمع.

وتابع السيسي، في الكلمته التي ألقاها الدكتور علي عبد العال رئيس مجلس النواب، عنه بالإنابة، أن الوحدة العربية الشاملة هو أمل أمتنا ومن أجل ذلك علينا  أن ننمى ما بيننا من مصالح مشتركة، وأن نمد جسور  بين الهيئات البرلمانين لصالخ أمتنا العربية.

وأشار السيسي إلى أن تحقيق السلام في المنطقة من شأنه أن ينزع عن الإرهاب إحدى  الذرائع التى طالما استغلها، ولقد حان الوقت لمعالجة شاملة لقضية العربى المركزية وهى القضية الفلسطينية، على أساس إقامة الدولة الفلسطينية على حدود 1967، وعاصمتها القدس الشرقية، ولقد بذلت مصر جهودها فى إجراء المصالحة الفلسطينية  بين الأِشقاء لصالح قضيتهم وقضيتنا جميعا.