التوقيت الجمعة، 26 أبريل 2024
التوقيت 09:58 م , بتوقيت القاهرة

بالصور.. سفارة مصر في طوكيو تشارك في فعاليات اليوم العربي الياباني

السفير المصرى بفعاليات اليوم العربي الياباني
السفير المصرى بفعاليات اليوم العربي الياباني
قال السفيرايمن كامل، سفير مصر لدى اليابان، حرص مصر على توثيق علاقتها مع الدول العربية لدفع التعاون المشترك بينها فى المرحلة المقبلة.
 
وأكد السفير"كامل" خلال مشاركته نيابة عن مجلس السفراء العرب، فى  تنظيم فعاليات الدورة العاشرة لليوم العربي – الياباني الذي أقيم بأحد فنادق العاصمة طوكيو.
 
فى السياق ذاته، قال رئيس الوزراء الياباني إن بلاده تولي اهتماماً كبيراً بتعزيز وتطوير العلاقات مع الدول العربية وتنويع مجالات التعاون بجانب مجال الطاقة، كما أشار إلى سعي بلاده للعب دور أكبر في تحقيق الأمن والاستقرار بمنطقة الشرق الأوسط وإقرار السلام على أساس حل الدولتين، بجانب المساهمة في مكافحة دعاوى التطرف والعنف وتطوير القدرات البشرية والتغلب على البطالة.
 
يذكر أن الاحتفالية حضرها كل من رئيس الوزراء "شينزو آبي" ورئيس مجلس النواب ووزيري الخارجية والعدل والسيدة محافظ طوكيو، بالإضافة إلى أكثر من ثمانين عضواً بالبرلمان الياباني، و كبار مسؤولي وزارة الخارجية ورؤساء كبرى المؤسسات اليابانية، بجانب السفراء العرب المعتمدين لدى اليابان.
 
كما ألقى سفير مصر لدى اليابان كلمة بالندوة التي تم تنظيمها في اليوم التالي من الفعاليات، تحت عنوان "حوار الحضارات والثقافات" بحضور ما يقرب من مائة وخمسين مشاركا من الشخصيات العربية واليابانية.
فعاليات اليوم العربي الياباني
فعاليات اليوم العربي الياباني

فعاليات اليوم العربي الياباني2
فعاليات اليوم العربي الياباني