التوقيت الإثنين، 29 أبريل 2024
التوقيت 04:46 م , بتوقيت القاهرة

السيسي يستقبل رئيس البرلمان المغربي ويؤكد عمق العلاقات بين البلدين

الرئيس عبد الفتاح السيسي
الرئيس عبد الفتاح السيسي

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، الحبيب المالكي، رئيس مجلس النواب المغربي، بحضور  الدكتور على عبد العال نرئيس مجلس النواب، والسفير المغربي بالقاهرة.

وأكد الرئيس، على تميز وقوة العلاقات التي تربط بين البلدين الشقيقين على مختلف المستويات، مشيداً بعُمق أواصر الأخوة والعلاقات التاريخية والثقافية بين الشعبين المصري والمغربي، والتي يعززها التعاون المثمر بين المؤسسات البرلمانية في البلدين.

وطلب الرئيس نقل تحياته للملك محمد السادس عاهل المغرب، معرباً عن تقدير مصر للمواقف المغربية الداعمة لمصر وخيارات شعبها، مشيدًا لما تشهده العلاقات الثنائية بين البلدين من تطور إيجابي خلال الفترة الأخيرة، معرباً عن حرص مصر على تعزيز هذه العلاقات، وعقد اللجنة المشتركة بين البلدين في أقرب وقت.

ومن جانبه، نقل الحبيب المالكي، تحيات الملك محمد السادس عاهل المغرب للرئيس، موجهاً التهنئة للرئيس بمناسبة إعلان فوزه بفترة رئاسية ثانية، ومشيراً إلى ما عكسته نتائج الانتخابات من تجديد ثقة الشعب المصري في الرئيس خلال هذه المرحلة الهامة.

وأكد  "المالكي" حرص بلاده على تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين في شتى المجالات، فضلاً عن مواصلة التشاور حول سبل التصدي للتحديات التي تواجه الأمة العربية، مشيراً إلى ما تمثله مصر كركيزة

وأشاد رئيس مجلس النواب المغربي، بجهود مصر الناجحة في مكافحة الإرهاب ومواجهته بحسم وعلى كافة المستويات، فضلاً عن التقدم المستمر على الصعيد الاقتصادي وتحقيق التنمية الشاملة.