التوقيت الأربعاء، 24 أبريل 2024
التوقيت 11:53 ص , بتوقيت القاهرة

رغم الأزمات وتحقيقات التدخل.. ترامب يدعو بوتين لزيارة البيت الأبيض

ترامب وبوتين
ترامب وبوتين

كشف مسؤولون روس أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قدم دعوة لنظيره الروسي فلاديمير بوتين لزيارة البيت الأبيض خلال مكالمة هاتفية بينهما على الرغم من أزمة تسميم الجاسوس السابق سيرجي سكريبال وأزمة طرد الدبلوماسيين.

وبحسب صحيفة "الصن" فإن الدعوة جاءت خلال تهنئة ترامب لبوتين على فوزه بالانتخابات الروسية يوم 20 مارس الماضي.. وهذا يعني أن الدعوة جاءت بعدما قرأ ترامب المذكرة التي أرسلها له الكونجرس وتطلب منه عدم التقارب مع الرئيس الروسي أو تهنئته على الانتخابات.

المثير للاهتمام أن صحيفة "نيويورك تايمز" كانت ذكرت أمس أن مسؤولي الإدارة الأمريكية يؤمنون بأن الرئيس الأمريكي بدأ يتخلص من أفكار التقارب مع موسكو وتحقيق شراكة كبرى مع بوتين مثلما كان يأمل في أوائل أيام رئاسته.

ولكن الأن تأتي أنباء الدعوة لتكشف أن ترامب لا يريد قطع كل الطرق مع روسيا، وذلك لأن مسؤولي الخارجية الأمريكية قدموا لروسيا عرض استبدال 60 دبلوماسيا بدلا من الـ60 دبلوماسي الذين تم طردهم على خلفية التضامن مع بريطانيا في قضية تسميم الجاسوس الروسي الذي كان يعمل لحساب لندن سيرجي سكريبال، والذي تعرض للتسميم بغاز أعصاب في 4 مارس الماضي وتتهم الحكومة البريطانية موسكو بالوقوف وراء محاولة الاغتيال.