التوقيت الجمعة، 03 مايو 2024
التوقيت 03:38 م , بتوقيت القاهرة

لاشين إبراهيم: الانتخابات الرئاسية تمت بمصداقية وحيادية

لاشين إبراهيم
لاشين إبراهيم

قال المستشار لاشين إبراهيم، رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات، إن العملية الانتخابية تمت بكل نزاهة وشفافية، متابعًا:"الانتخابات تمت بكل مصداقية وحيادية".

وأضاف "إبراهيم"، خلال كلمته بمؤتمر إعلان نتائج الانتخابات الرئاسية لعام 2018، وإعلان اسم رئيس مصر المقبل، أن الهيئة قامت بتوعية الناخبين بأهمية مشاركتهم في الانتخابات الرئاسية من خلال عقد المؤتمرات والندوات، بالإضافة إلى أهمية ممارسة حقهم الدستوري.

وجه المستشار لاشين إبراهيم، رئيس الهيئة الوطنية، للانتخابات التحية والشكر لكل من ساهم فى خروج هذه الانتخابات على هذا الشكل المشرف لصورة مصر، كما توجه بالتحية للقضاة على دورهم فى هذه الانتخابات، مؤكدًا على أنهم ضربوا مثالا للانتظام وتحملوا عناء المهمة فى سبيل خروج الانتخابات بهذا الشكل.

وكانت الانتخابات الرئاسية بدأت بالخارج أيام 16 و17 و18 مارس الماضي، والتصويت في الانتخابات بالداخل تم أيام 26 و27 و28 مارس الماضي، وتم فرز الأصوات داخل اللجان الفرعية، وإعلان المؤشرات المبدئية للحصر العددي للأصوات في اللجان العامة، كما تلقت الهيئة الوطنية عقب انتهاء عمليات فرز صناديق الاقتراع، نتائج اللجان العامة بالمحافظات من المحاكم الابتدائية، والتي تم إعادة مراجعتها ومطابقة الكشوف والمحاضر، والأعداد التي تم فرزها على أرض الواقع بالمثبتة فى محاضر الفرز.
 
 ووفق جدول الانتخابات الزمني، فإنه عقب إعلان النتائج رسميا، اليوم الإثنين، تُقدم الطعون على قرارات الهيئة ونتائج الانتخابات خلال يومي الثلاثاء والأربعاء 3 و4 أبريل الجاري، فيما تفصل المحكمة الإدارية العليا فيها خلال 10 أيام من الخميس 5 أبريل وحتى السبت 14 أبريل الجاري.