التوقيت الإثنين، 29 أبريل 2024
التوقيت 02:15 ص , بتوقيت القاهرة

حرق دمى ترامب في المكسيك خلال احتفالات "السبت المقدس"

احتفل المكسيكيون بيوم "السبت المقدس" بحرق دمى الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في حي لا ميرسيد في مدينة مكسيكو سيتي، وكان الرئيس الأمريكي ضمن الشخصيات السياسية التي تم حرق دمى تشبهها.

وبحسب وكالة "رويترز" فإن الاحتفال يأتي في اليوم السابق لعيد القيامة، ويعتبر الحرق جزءا من طقوس أسبوع الآلام فى المكسيك، حيث تقوم الأحياء بحرق دمى ترمز إلى "يهوذا" الذي خان السيد المسيح وفقا للكتاب المقدس، وعادة ما تمثل الدمى الشخصيات السياسية التي لا تحظى بشعبية.

ومن العام الماضي ودمية الرئيس الأمريكي تعد من أشهر الدمى المحروقة في الاحتفال سواء بالمكسيك أو في دول أخرى بأمريكا اللاتينية، وذلك بسبب موقفه العنيف تجاه المكسيك وتصميمه على بناء الجدار الحدودي.

احتفل المكسيكيون بيوم "السبت المقدس"، في عيد القيامة بحرق دمى للرئيس الأمريكى دونالد ترامب، ودمى مختلفة الأشكال بحي لا ميرسيد فى مكسيكو سيتي وأضرم المكسيكيون النار في دمى لأشخاص سياسية بارزة خلال الاحتفالات.

ويعتبر الحرق جزءا من طقوس أسبوع الآلام في المكسيك، حيث تقوم الأحياء بحرق دمى ترمز إلى يهوذا الذي خان السيد المسيح وفقا للكتاب المقدس، وعادة ما تمثل الدمى الشخصيات السياسية التي لا تحظى بشعبية.

والعام الماضي، احتفل المكسيكيون أيضا وغيرها من بلدان أمريكا اللاتينية بأحد طقوس عيد القيامة بحرق دمى للرئيس الأمريكى دونالد ترامب، بسبب موقفه العنيف تجاه المكسيك وتصميمه على بناء الجدار الحدودى المكسيكى، ووفقا لقناة تيلى سور الأمريكية اللاتينية فإنه تم أيضا عدد من الشخصيات السياسية الآخرى الذين يعتبرونهم خونة فى أفعالهم، مثل المرشح الجمهورى المحتمل.