التوقيت الإثنين، 29 أبريل 2024
التوقيت 10:46 ص , بتوقيت القاهرة

رئيس البرلمان العربي يدعو فرنسا للاعتراف بدولة فلسطين

مشعل السلمي
مشعل السلمي

دعا رئيس البرلمان العربى الدكتور مشعل بن فهم السلمي، الحكومة الفرنسية الاعتراف بدولة فلسطين المستقلة على حدود الرابع من يونيو 1967، وعاصمتها القدس الشرقية.

وذكر بيان أصدره البرلمان العربى اليوم السبت، في خطاب رسمى موجه للرئيس الفرنسى إيمانويل ماكرون، سلمه رئيس البرلمان العربي خلال اجتماعه مع رئيس مجلس الشيوخ الفرنسي جيرار لارشي، بمقر مجلس الشيوخ في العاصمة الفرنسية "باريس".

وأكد رئيس البرلمان العربى - في خطابه - أن الوقت قد حان لمساندة حق الشعب الفلسطينى في التحرر، وإقامة دولته المستقلة على ترابه الوطني وفقاً لمبادرة السلام العربية والقانون الدولى وقرارات الشرعية الدولية.

ودعا السلمي، جمهورية فرنسا وانطلاقاً من عُمق علاقات الصداقة المتينة التى تجمع الشعبين العربى والفرنسى للوقوف مع حق الشعب الفلسطينى المشروع، دفاعاً عن القانون الدولى وقرارات الشرعية الدولية، وإنهاءً لآخر صور الاحتلال العسكرى البغيض الذى يشهده العالم فى العصر الحديث.

وثمن رئيس البرلمان العربي، المواقف النبيلة والتاريخية لجمهورية فرنسا تجاه القضية الفلسطينية من خلال قرار البرلمان الفرنسى التاريخى الاعتراف الرمزى بدولة فلسطين فى العام 2014، والتصويت لصالح القرار الصادر عن الجمعية العامة للأمم المتحدة بتاريخ 21 ديسمبر 2017 بشأن مدينة القدس، الذى عكس موقف جمهورية فرنسا دعماً لعدالة القضية الفلسطينية .