التوقيت السبت، 25 مايو 2024
التوقيت 04:04 ص , بتوقيت القاهرة

"الشريف": نرحب بالمنظمات الحقوقية لمتابعة سير الانتخابات الرئاسية

محمود حلمي الشريف، نائب رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات
محمود حلمي الشريف، نائب رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات

أكد  المستشار محمود حلمي الشريف، نائب رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات، أن الهيئة ترحب بمنظمات المجتمع المدني لمتابعة سير العملية الانتخابية لانتخابات الرئاسة لعام 2018، داعيًا المواطنين على المشاركة بشكل فعال في العملية الانتخابية.

وأضاف "الشريف"، خلال مؤتمر الهيئة لمتابعة سير العملية الانتخابية، أن الهيئة استقبلت السفيرة هيفاء أبو غزالة بالجامعة العربية، لعرض أهم شكاوى ممثلي الجامعة المتابعين للانتخابات الرئاسية والخاصة بمنع بعضهم من دخول اللجان، مشيرًا إلى أن جميع مشاكل ممثلي المنظمات الدولية والمحلية المتابعين للانتخابات الرئاسية يتم مناقشتها.

وتابع "الشريف"، أن الهيئة ترد على كافة الشائعات التى تخرج بشأن العملية الانتخابية، من خلال بيان الهيئة أو الرد على موقع الهيئة، متابعًا:"اتمني ان نبقى حريصيين على سلامة الاجراءات والعملية الانتخاية حيث أن هناك من يشككوا فى مواعيد الانتخابات وكيف تمت وأخرون يشككو فى سلامتها، وأخرون يصدروا قرارات غير صحيحة، أو الشائعات"، مؤكدًا أننا سنتصدى لهم وعلى أفعالهم.

وأشار الشريف إلى أن وعى المواطنيين وإدراكهم وحبهم وولائهم لهذا الوطن يدفعهم للاقبال على لجان الاقتراع، والرد على الاشاعات التي يطلقا أعداء الوطن.

ويبلغ عدد من لهم حق التصويت بجميع أرجاء الجمهورية 59 مليونا و78 ألفًا و138 ناخبا يصوتون فى 13 ألفا و706 لجان فرعية تمثلها 367 لجنة عامة، بإشراف 18 ألف قاض تقريبا يعاونهم 110 آلاف موظف.