التوقيت الإثنين، 25 مايو 2020
التوقيت 03:17 ص , بتوقيت القاهرة

وزير التعليم العالي يحث موظفي الوزارة على المشاركة في الانتخابات الرئاسية

حث الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، موظفي الوزارة وأسرة المجتمع الجامعي والبحثي على المشاركة في الانتخابات الرئاسية، مشيرًا إلى أن المشاركة في الانتخابات تعد واجبًا وطنيًّا على كل المصريين كفلها الدستور لهم، موضحًا أن أهمية ذلك من أجل استكمال تجربة مصر الديمقراطية، ودفع مسيرة التنمية بها إلى الأمام.
 
جاء ذلك خلال مشاركة الوزير لجموع الموظفين الذين احتشدوا أمام مبنى الوزارة تعبيرًا عن فرحتهم بالمشاركة في الانتخابات الرئاسية بحضور أحمد الشيخ مدير عام المكتب الفني للوزير، ومحمد أبو زيد مدير عام مكتب رئيس قطاع مكتب الوزير.
 
وأضاف "عبد الغفار" أنه علينا جميعًا إدراك حجم المخاطر التي تحدق بوطننا العزيز وتهدد كيانه، لافتًا إلى أن المشاركة بصورة إيجابية وحضارية في هذه الانتخابات تعطي رسالة قوية وواضحة لكل المتربصين بمصر سواء في الداخل أو الخارج، ويريدون أن يصادروا حق المصريين في ممارسة حقهم المشروع في المشاركة السياسية الفعالة في هذه الانتخابات.
 
 
جدير بالذكر أن "عبدالغفار" أدلى بصوته مساء أمس في الانتخابات الرئاسية أمام لجنة مدرسة الشهيد إبراهيم الرفاعي سابقًا (بنت الشاطئ) بالتجمع الأول بالقاهرة الجديدة.
 
وكان الوزير قد وجه رؤساء الجامعات والمراكز والمعاهد البحثية وعمداء المعاهد التابعة للوزارة بضرورة منح نصف يوم بالتناوب على مدار ثلاثة أيام للأساتذة وللعاملين وللطلاب للأدلاء بأصواتهم في الانتخابات وفقًا للظروف والجداول الدراسية بما يمكنهم من ممارسة حقهم الانتخابي والإدلاء بأصواتهم في مقار لجانهم الانتخابية، مؤكدًا أن ذلك يأتي حرصًا من الوزارة على نجاح العملية الانتخابية.