التوقيت الجمعة، 17 مايو 2024
التوقيت 10:53 ص , بتوقيت القاهرة

"مجلس الوزراء": المنوفية والأقصر أكثر المحافظات تصويتا بالانتخابات

الانتخابات
الانتخابات

قال السفير أشرف سلطان المتحدث باسم مجلس الوزراء، إن اجتماع مركز معلومات مجلس الوزراء برئاسة المهندس شريف إسماعيل رئيس الوزراء، كان هدفه متابعة سير العملية الانتخابية بكافة المحافظات من خلال الفيديو كونفرانس، بالتواصل مع المحافظين والتعرف على سهولة العملية الانتخابية أو وجود أى مشكلات.

 

وأشار أشرف سلطان، خلال مداخلة هاتفية لفضائية "المحور"، إلى أنه يتم الاطمئنان على أن العملية الانتخابية تتم بشكل يسير، مؤكداً على أهمية المتابعة، وتأكيد رئيس الوزراء على أن المحافظين يتابعوا على أرض الواقع بشكل مباشر داخل اللجان، وهو ما تم فى المحافظات صباح اليوم، ولم يكن هناك مشكلات فى اللجان، إلا بعض التأخير المحدود فى بعض اللجان الفرعية.

 

وأوضح أن هناك نسبة إقبال كبيرة على التصويت فى اليوم الأول للانتخابات الرئاسية، كما أن بعض اللجان شهدت نوعا من الترحيب من الأهالى واحتفال خارج اللجان، موضحاً أن الحالة العامة كانت إيجابية ولم يكن هناك معوقات أمام اللجان، وشهدنا مسيرات شعبية والأهالى يعبرون عن فرحتهم مما يعكس جو حضارى نفتخر به.

 

وعن المحافظات التى شهدت أكثر كثافة فى التصويت، أوضح أنه فى الصباح كانت المنوفية والأقصر وجنوب سيناء هى الأكثر كثافة، لافتاً إلى أن منطقتى بئر العبد والعريش كان بهما كثافة أكثر من المعتاد، وحركة إيجابية فى مختلف اللجان ونسبة اقبال كبيرة جداً.