التوقيت الثلاثاء، 23 أبريل 2024
التوقيت 02:40 م , بتوقيت القاهرة

الشرطة البريطانية تداهم شركة كامبريدج أناليتيكا

اقتحمت السلطات البريطانية شركة الاتصالات وتحليل البيانات كامبريدج أناليتيكا، في لندن، وذلك بموجب مذكرة تفتيش من المحكمة العليا؛ وذلك بعد اتهامات للشركة بأنها سرقت بيانات مستخدمي موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك.

وذكرت وكالة الأنباء الفرنسية، أن الشركة تعقادت معها حملة ترامب الرئاسية في 2016، وربما تكون استخدمت بيانات مستخدمي فيسبوك، بشكل غير قانوني من أجل التأثير على أرائهم، وعرض إعلانات ودعاية معينة، تؤثر على قراراتهم فيما يتعلق بالتصويت في الانتخابات.

وأشارت الوكالة إلى أن 18 عميلًا من مكتب مفوضية المعلومات دخلوا مكاتب الشركة في لندن، بالتزامن مع قرار الكونجرس الأمريكي باستدعاء مارك زوكربيرج، من أجل الإدلاء بشهادته.

ونشرت المفوضية على تويتر "نحن مسرورون بقرار القاضي"، وقالت في بيان "هذا جزء بسيط من تحقيق أكبر حول استخدام البيانات الشخصية والتحليلات لأهداف سياسية".. وأضافت "الآن سوف نجمع ونقيم وندرس الأدلة قبل التوصل إلى أي استنتاجات".

من جهتها، نفت "كامبريدج أناليتيكا" اقتراف أي خطأ.. وقالت إنها ستجري تدقيقا مستقلا من قبل طرف ثالث؛ للتحقق من أنها لا تملك البيانات التي تم الاستيلاء عليها.
 
موقع فيسبوك الأن في موقف لا يحسد عليه أمام الرأي العام الأمريكي، لأن قوانينه عام 2015، كانت تسمح للشركة فعلًا بالحصول على بيانات مستخدميه، ولكن يوم الأربعاء الماضي، أعلن مارك زوكربيرج، أنه لم يعد متأكدا من ابتعاد موقعه عن السيطرة الحكومية، وقال إنه مستعد لوضع فيسبوك تحت الرقابة الحكومية.
 
اقرأ أيضا
 
العداوة القديمة.. إيلون ماسك يلغي صداقة مارك زوكربيرج 
 
 
 
فضيحة كامبريدج أناليتيكا.. فيسبوك يخسر 50 مليار دولار في "تكة"