التوقيت السبت، 04 مايو 2024
التوقيت 09:19 م , بتوقيت القاهرة

"الإعلاميون الأفارقة": نحن سفراء مصر في بلادنا

قال عدد من الإعلاميين الأفارقة المشاركين بالدورة التاسعة عشر، التي ينظمها المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام إن الرئيس عبدالفتاح السيسى يبذل العديد من الجهود لتقدم جمهورية مصر العربية والقارة الإفريقية، يعتبرون أنفسهم سفراء لمصر في بلادهم.

وأضاف أن دورات مركز التدريب بالمجلس الأعلى تهدف إلى تعزيز فرص الإعلام في بلادهم، مشيرا إلى أن هذا التدريب يمثل تعبيرا عن حيوية التعاون الدولي بين مصر والدول الإفريقية، متابعا: "سنبذل قصاري جهدنا لنمثل جمهورية مصر لدى دولنا بشأن اهتمام رؤسها".
وفد-الإعلاميين-الأفارقة-
وفد-الإعلاميين-الأفارقة-

جاء ذلك خلال حفل ختام فعاليات الدورة التدريبية التاسعة عشر للإعلاميين الأفارقة الناطقين بالعربية تحت شعار "إخوة واتحاد" بمقر مركز التدريب والدراسات الإعلامية التابع للمجلس الأعلى، وذلك بالتعاون مع وزارة الخارجية المصرية، بحضور مكرم محمد أحمد رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، وأحمد سليم الأمين العام للمجلس وعدد من ممثلي وزارة الخارجية المصرية.

مكرم محمد أحمد

مكرم محمد أحمد
 

وفي السياق قال مكرم محمد أحمد رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، إن المجلس يحرص من خلال تلك الدورات التدريبية على توحيد الصف الإفريقي لصوت إفريقي واحد بالمجتمع الدولي وتوطيد العلاقات المصرية الإفريقية من خلال أصوات هؤلاء الإعلاميين الأفارقة.

وأوضح: "نسعى لخدمة المهنة وتطوير مركز التدريب حيث يؤدي مهمة كبيرة ويهدف لتعظيم الأداء الحرفي والمهني لمهنتي الصحافة والإعلام".

وكان شارك في الدورة التدريبية 14 متدربا من ثماني دول إفريقية مختلفة وهي "أوغندا - السودان _النيجر- جيبوتي – غينيا كوناكري- مالي – موريتانيا –الصومال"، ناطقين باللغة العربية ممثلين لصوت الإعلام في القارة السمراء.

اقرأ أيضاً

دوت مصر| السيسى عمل إيه في المشروعات