التوقيت الثلاثاء، 23 أبريل 2024
التوقيت 09:48 م , بتوقيت القاهرة

بالفيديو.. في عيدها.. رسائل محبة السيسي لوالدته والأم المصرية

السيسى
السيسى

غلب الثناء على الأم المصرية فى عدد كبير من التصريحات التي أدلى بها الرئيس عبد الفتاح السيسى، وأظهر عدد كبير من الفيديوهات رسائل محبة للأم المصرية، وعلاقته بوالدته الاستثنائية. 

" كانت حكيمة صاحبة رأي ورشد عجيب"، هكذا وصف الرئيس عبد الفتاح السيسي والدته، وهو يتذكرها في عيد الأم المصرية، وأثنى "السيسى" على دور والدته في الحوارالذي أجرته معه المخرجة ساندرا نشأت بعنوان" شعب ورئيس".

وانتقد" السيسى " في الوقت ذاته الخوف المبالغ فيه من جانب الأمهات الآن اتجاه أبنائها، مؤكدا أن والدته كانت تخاف عليه بشكل طبيعي، وليس بشكل مبالغ فيه، وأضاف "السيسى " أن العلاقة بينه وين والدته كانت ممتلئة بالحب الكبير الذي جمعهما، وكانت دائما ما توجه له نصيحة ألا يظلم أحدا، وأن قيم العيب كانت راسخة في تربيتها أكثرمن الحلال والحرام، وأن تدين أسرته كان تدينا معتدلا بعيدا عن الغلو، مضيفا أن والدته كانت دائما ما تقول له: "أنت مخلص وما تخافش من حد".

وفى عام 2016، كشف "السيسي" عن نصيحة والدته  الدائمة بعدم الطمع فيما في يد الغير، مؤكدا فى أحد تصريحاته: "دايما أمي كانت بتقولي أوعى تطمع في اللي موجود في إيد الناس، لا تنظر إليه، حتى ما يوجد في يد والدك لا تطمع به".

وفى عام 2015 أفرد "السيسي" حديثا عن والدته قبل أن يتولى منصب رئيس الجمهورية، مؤكدا أنه كان محظوظاً بها لأنها كانت شديدة الحكمة والإيمان بالله.

وأضاف السيسي أن والدته "سعاد إبراهيم محمد" علّمته التجرّد والإيمان بالله والقدرة على الحكم بموضوعية وبدون هوى، وأشار إلى أنه حكم على ممارستها بتجرد فزاد حبه واحترامه لها، مؤكداً أنها لم توجه أي إساءة لأحد، وأنها كانت تلتمس العذر للناس قائلاً: "عمرها ما قالت أنت معدتشي عليه ليه".

وفى حواره مع الإعلامية لميس الحديدى أثنى على دورها قبل ترشحه، مؤكدا أن والدته لم توجه أي شتيمة منها لأحد".