التوقيت الخميس، 09 مايو 2024
التوقيت 07:55 م , بتوقيت القاهرة

فيديو ..وزير الداخلية يشهد الاحتفال بيوم المجند

وزير الداخلية يشهد الاحتفال بيوم المجند
وزير الداخلية يشهد الاحتفال بيوم المجند

شهد مجدي عبدالغفار وزير الداخلية، اليوم الثلاثاء، مراسم الاحتفال بيوم المجند للعام التدريبي 2018/2017، وذلك بمقر الإدارة العامة لتدريب قوات الأمن بحضور عدد من مساعدي الوزير وقيادات الوزارة.

وفي بداية الإحتفال وقف الحضور دقيقة حداد على أرواح رجال الشرطة الأبطال الذين ضربوا المثل والقدوة في التضحية والفداء، وتم عرض فيلم تسجيلى عن (حياة المجند ) لاستعراض كيفية قضاء المجندين لحياتهم على مدار اليوم وأوجة الرعاية المختلفة المقدمة لهم، والقيم والصفات التى يكتسبها المجند إلى جانب المهارات التدريبية، ومدى الترابط بين الجنود والقادة، وطبيعة العمل والتضحيات التي يقدمها رجال الشرطة في حماية الوطن.

وتضمن الاحتفال بعض العروض التي تعكس مجمل عمليات التدريب التي يحصل عليها المجندون وتساهم في اكتسابهم المهارات المطلوبة التي تمكنهم من أداء المهام الموكلة إليهم بكفاءة عالية، ومستوى حضاري يضمن ثقة المواطن في جهازه الشرطي، حيث شملت (المشاة بالسلاح – اللياقة البدنية ومهارات الدفاع عن النفس - بيان إقتحام الأوكار الإجرامية وعرض الحبال - عرض المشاة).

واستعرض مساعد الوزير لقطاع قوات الأمن خلال كلمته الأهداف الاستراتيجية التي تم تحقيقها خلال العام التدريبي 2018/2017 وما تم إنجازه في مجال التدريب والتأهيل لكافة رجال الشرطة، إلى جانب استعراض ملامح الاستراتيجية التدريبية المزمع تحقيقها خلال المرحلة المقبلة لإعداد كوادر مؤهلة علمياً وتدريبياً وثقافياً قادرة على القيام بمهامها بكفاءة واقتدار.

كما كرم الوزير الفائزين بمسابقات التدريب "ضباط – أفراد- مجندين" متمنياً للجميع دوام التوفيق في خدمة الوطن.

وأدى المجندون يمين الولاء خلف اللواء وكيل الإدارة العامة لتدريب قوات الأمن وانتهت مراسم الاحتفال بعزف السلام الوطني لجمهورية مصر العربية.

اقرأ أيضا: 

خبير عسكري: "درع الخليج المشترك -1" لنقل وتبادل الخبرات