التوقيت الخميس، 28 مارس 2024
التوقيت 01:41 م , بتوقيت القاهرة

بعد انهيار سوق الكاسيت.. ازدحام أغاني المناسبات ينتقل إلى مواقع التواصل

بعد إحجام المطربين والمنتجين عن إنتاج أغاني "المناسبات"،  وهو أمر دام لسنوات، بسبب ما تعرضت له أسواق الأغاني من هبوط حاد يرجع إلى ارتفاع الكلفة المالية، إلى جانب التطور التكنولوجي الذي أثر بالسلب على سوق بيع الكاسيت والسي دي، اتجه أغلب المطربين للإنتاج بأنفسهم، وطرح أغنياتهم على مواقع التواصل "اليوتيوب"، لضمان سرعة وصولها للجمهور، وضمان تحقيقها نسب مشاهدة واستماع أعلى، مما يحقق لهم ربح جيد وتواجد على الساحة الغنائية.

حاسة بسعادة مع سنة أولى أم

وبمناسبة قرب احتفالات «عيد الأم»، والذي تحتفل به مصر في الـ 21 من مارس كل عام، طرحت بالأسواق 7 أغنيات جديدة دفعة واحدة، احتفالا بهذه المناسبة، وسط تفاعل واسع من جانب الجمهور، الذي حرص على مشاركة الأغنيات الجديدة عبر مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، واستخدامها للتهنئة بهذه المناسبة.

كانت الأغنية الأكثر انتشارا، بصوت المطربة المصرية «كارمن سليمان»، والتي احتفلت هذا العام بمرور العام الأول على مولودها الجديد، وحملت أغنيتها اسم «حاسة بسعادة»، من كلمات تامر حسين، وألحان مصطفى جاد، وتوزيع هاني ربيع.




مشفتش زي أمي.. تجمع إهاب توفيق ونجمة فويس كيدز

طرح المطرب إيهاب توفيق، ديو «مشوفتش زى أمي»، بمناسبة عيد الأم، وتشاركه فيه الطفلة "أشرقت" نجمة برنامج voice kids، من كلمات عوض بدوي وألحان وليد سعد.

"مشفتش زي أمي"، نالت إعجاب جمهور إيهاب توفيق، وظهر ذلك من خلال ردود الأفعال الجيدة والتهنئة التي تلقاها عبر حسابه الرسمى على موقع التواصل الاجتماعي.




ربنا يخليكي ليا في انتظار ردود الأفعال

تشارك المطربة الشابة زيزي عادل، سباق أغنيات عيد الأم، لأول مرة منذ إنطلاقها لعالم الطرب، فقد طرحت بهذه المناسبة أغنيتها «ربنا يخليكي ليا»، وشاركت جمهورها عبر موقع "يوتيوب"، وأعلنت عن إهداءها الأغنية لوالدتها وكل الأمهات، وتنتظر ردود الأفعال حول أغنيتها، التي قامت بكتابة كلماتها ومن تلحينها، وتوزيع إيهاب سمير.




أمي..طلبتها مني

المطرب محمد سعد

 

شارك المطرب محمد سعد في هذه المناسبة، بأغنية جديدة باسم "أمي"، من ألحانه، وكلمات حسام طنطاوي.

محمد سعد، نشر عبر حسابه الرسمي على موقع "فيس بوك"، أن والدته طلبت منه أغنية للأم واعتبرتها هديتها بهذه المناسبة.



حضنك حياة.. يعيد بتشان للحياة

المطرب الشاب أحمد بتشان


بعد نجاح أغنية «خلصت خلاص»، التي غناها المطرب الشاب أحمد بتشان، في مسلسل الأسطورة، والتي نالت إعجاب الجمهور، ابتعد قليلا عن الساحة الغنائية، ليطرح مؤخرا أغنية جديدة بمناسبة عيد الأم، انتهى من تصويرها بطريقة الفيديو كليب، بعنوان "حضنك حياة"، من كلمات محمد البوغة وألحان أحمد العتباني، وتوزيع أسامة سامي.



حبها فرض عليا تشعل صفحات التواصل الاجتماعي

كعادته دائما، يفضل المطرب اللبناني وائل جسار، عمل أغنيات "سنجل"، من وقت لأخر، وطرح مؤخرا أحدث أغنياته، ليتزامن صدورها مع الإحتفال بعيد الأم، وهو ما دعاه لنشر برومو الأغنية عبر حسابه الرسمي على موقع تبادل الصور"إنستجرام"، وعلق قائلا "حبها فرض قريبًا".


وتقول كلمات الأغنية «ألف الدنيا مهما ألف وأجيلها مفيش غيرها اللي كل همومي هتشيلها».




أمي نور بيتنا. تستثمر نجاح العام الماضي

انتهى عدد من الأطفال من تسجيل أغنية بهذه المناسبة، بعنوان "أمى يا نور بيتنا"، من غناء الطفل سليم محمد الذي قام بغناء «شكرا يا أمي» في العام الماضي بمناسبة عيد الأم.

ويتوقع الكثيرين، أن تحقق أغنية «أمي يا نورتنا»، انتشار واسع في ضوء النجاح الذي حققه هؤلاء الأطفال في أغنية العام الماضي، والتي لاقت إقبالًا كبيرًا بين مختلف الفئات العمرية.

 

أقرأ أيضاً

 

"شيزو" تقلد أكليشيهات الأمهات المصرية في عيد الأم

محتار تجيب هدية في عيد الأم.. دوت مصر هتساعدك في الاختيار

دوت مصر| في عيد الام "new her life" تكرم أمهات وأبطال متلازمة الداون