التوقيت الأربعاء، 24 أبريل 2024
التوقيت 05:13 م , بتوقيت القاهرة

سفير روسيا فى واشنطن: استفزازات أمريكية تمت خلال الانتخابات الرئاسية

سفير روسيا فى واشنطن
سفير روسيا فى واشنطن

أعلن السفير الروسي في الولايات المتحدة، أناتولي أنطونوف، عن استفزازات وقعت في الولايات المتحدة خلال الانتخابات الرئاسية الروسية.

وقال أنطونوف، اليوم الأحد فى تصريحات صحفية نقلتها وكالة"سبوتنيك" الروسية: "لا أستطيع أن أخبركم ماذا حدث مئة في المئة، ولكن للأسف كانت هناك أعمال استفزازية.. ربما، لا ينبغي الصمت عن هذا.. كان هناك أولئك الناس الذين، كما أعتقد، لا يفهمون ما هي الانتخابات الرئاسية ومدى أهمية عدم إعاقة إجرائها، بل على العكس، على كل واحد أن يعبر عن موقفه الثابت".

وردا عن سؤال وكالة "سبوتنيك" حول ما هي الاستفزازات التي يجري الحديث عنها، قال السفير الروسي: "لقد رموا المباني التي كان من المقرر أن يتم التصويت فيهم، بالقذارة، إضافة إلى أنه كانت هناك أيضا وقائع عندما تعرض أشخاص سمحوا باستخدام أماكنهم للتصويت للتهديد، واختلقوا المشاكل لهم، مما اضطرهم لرفض تقديم هذه المواقع…أعتقد أن هذا أمر سيء للغاية، فكل بلد له مبادئه الديمقراطية الخاصة، وحرياته الديمقراطية".

هذا وفتحت مراكز الاقتراع في روسيا الاتحادية أبوابها، اليوم الأحد، في تمام الساعة الثامنة صباحا بتوقيت موسكو، لاستقبال الناخبين حتى الثامنة مساء، لكل جمهورية وإقليم روسي حسب توقيته الخاص، بدءاً من فلاديفوستوك في أقصى شرق البلاد وصولا إلى مقاطعة كالينينغراد في أقصى غرب البلاد.

ويدلي الناخبون الروس بأصواتهم في 97.3 ألف مركز اقتراع في جميع أنحاء روسيا بالإضافة إلى 401 أخرى أعدت للانتخاب خارج البلاد، لاختيار مرشحهم لشغل منصب الرئاسة الروسية لولاية مدتها 6 سنوات.

ويتنافس في الانتخابات الرئاسية الروسية ثمانية مرشحين يتم إدراج أسمائهم على ورقة الاقتراع وفق الأبجدي: سيرغي بابورين عن "الاتحاد الشعبي الروسي"، ورجل الأعمال بافل غرودينين عن الحزب الشيوعي الروسي، وفلاديمير جيرينوفسكي عن الحزب "الليبرالي الديمقراطي الروسي" والرئيس الحالي فلاديمير بوتين (مستقل)، والمرشحة الليبرالية كسينيا سوبتشاك عن حزب" المبادرة المدنية"، ومكسيم سورايكين عن "شيوعيي روسيا"، والمفوض المعني بحماية حقوق رجال الأعمال في روسيا بوريس تيتوف عن "حزب النمو"، وغريغوري يافلينسكي عن حزب "يابلوكو" الليبرالي.