التوقيت السبت، 28 نوفمبر 2020
التوقيت 03:00 م , بتوقيت القاهرة

هذه إحصائية المصوتين الروس فى الخارج بالانتخابات الرئاسية..حتى الآن

الانتخابات الروسية
الانتخابات الروسية

كشف الدبلوماسي في وزارة الخارجية الروسية، أندريه نيستيرينكو، من مقر اللجنة الانتخابية المركزية، أنه أكثر من 45 ألف مواطن روسي خارج البلاد صوتوا في الانتخابات الرئاسية الروسية.

وأضاف نيستيرينكو، فى تصريحات صحفية اليوم، أنه  الوقت الحالي صوت أكثر من 45 ألف شخص، مشيرا إلى أن وزارة الخارجية الروسية قد أرسلت أكثر من 160 شخصاً من الدبلوماسيون من اللجنة الانتخابية المركزية، لمساعدة اللجان الانتخابية في الخارج.

وقد فتحت مكاتب الاقتراع في روسيا الاتحادية أبوابها في تمام الساعة الثامنة صباحا، لاستقبال الناخبين حتى الـ8 مساء بالتوقيت المحلي لكل جمهورية وإقليم روسي حسب توقيته الخاص، بدءا من فلاديفوستوك في أقصى شرق البلاد وصولا إلى مقاطعة كالينينغراد في أقصى غرب البلاد، ويبلغ عدد المراكز الانتخابية في عموم روسيا نحو 97 ألف مركز، فيما يبلغ مجملها في موسكو 3620 مركز اقتراع.

ويتنافس في هذه الانتخابات 8 مرشحين، وهم سيرغي بابورين مرشحا عن حزب "الاتحاد الشعبي العام الروسي"، وبافيل غرودينين عن "الحزب الشيوعي الروسي"، وفلاديمير جيرينوفسكي عن "الحزب الليبيرالي الديمقراطي الروسي"، وفلاديمير بوتين مستقلا، وكسينيا سوبتشاك عن حزب "المبادرة الاجتماعية" الليبيرالي، ومكسيم سورايكين عن حزب "شيوعيو روسيا"، وبوريس تيتوف عن "حزب النمو"، وغريغوري يافلينسكي عن حزب "يابلوكو".