التوقيت الجمعة، 26 أبريل 2024
التوقيت 02:25 م , بتوقيت القاهرة

فيديو وصور.. "الرفاعي": انتخابات الخارج ملحمة سياسية أخرست الإخوان

أكد المستشار الدكتور أنور الرفاعي، المحامي بالنقض رئيس المركز الوطني للدفاع عن حرية الصحافة والإعلام، إن الاقبال التاريخي من المصريين بالخارج في التصويت في الانتخابات الرئاسية في الخارج، والتي تنتهي مساء اليوم  لتأكيد الإصرار علي توصيل رسالة للعالم كله أن الإخوان هم والعدم سواء، وأن مصر ماضية في طريقها مهما كانت الصعوبات.

29003535_10216323112291226_1473652928_n
 

وقال "الرفاعي"، في تصريحات صحفية: "تصور البعض أن الشعب المصري أيقن أن هناك بعض الأشرار يدعون الشعب إلي عدم النزول للتصويت في هذه الانتخابات، وكان الرد من الشعب المصري في مرحلة التصويت للطيور المهاجرة حاسما أذهل الدنيا بأسرها، وقد راهن الأشرارعلى الخسارة، لانهم ومن وراءهم في الخارج وداعمي الإرهاب لم يدركوا قدرة الشعب المصري على التماسك والرد بأقسي عبارات المشاركة السياسية".

 

وأضاف لقد قدم المصريون بالخارج ملحمة سياسية بامتياز، ولم يتبق غير المشاركة الكثيفة في الانتخابات الرئاسية للمصريين في الداخل، والتي تبدأ أيام 26،27،28 من شهر مارس الجاري، ويتوقع المركز الوطني للدفاع عن حرية الصحافة والاعلام استمرار الملحمة السياسية التي بدأها المصريين في الخارج.

انطلق الماراثون الانتخابي صباح أمس الأول، باقتراع المصريين في الخارج بالانتخابات التي يتنافس فيها المرشحان عبد الفتاح السيسي، وموسى مصطفى موسى.

المصري مصري في اي مكان
 

ويتواصل تصويت المصريين بالخارج في البعثات الدبلوماسية والقنصلية ب 139 مقرًا في 124 دولة، تم تجهيزها وتزويدها بأجهزة قارئ إلكتروني حديثة يتم الاعتماد عليها لقراءة الرقم القومي أو جواز السفر المميكن للناخب، بالإضافة إلى تجهيز وحدات الحاسب الآلي المتوفرة لدى السفارات ببرامج مخصصة لإدارة العملية الانتخابية.

 

أقرأ أيضاً

صور.. سفير مصر بالمغرب يشارك الناخبين فرحتهم ويرد على تساؤلاتهم

بالفيديو.. الأعلام المصرية ترافق ممثلي الأزهر والكنيسة خلال تصويتهم بأوغندا