التوقيت الثلاثاء، 23 أبريل 2024
التوقيت 04:05 م , بتوقيت القاهرة

قنصل مصر بالكويت: نقل العمل من القنصلية للسفارة تيسيرًا على الناخبين

اقبال كبير للناخبين بالكويت
اقبال كبير للناخبين بالكويت

قالت القنصل هويدا عصام، قنصل مصر بالكويت، إنه ما زال هناك تدفق كبير من الناخبين للإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية، لليوم الثالث على التوالي منذ انطلاق الماراثون الانتخابي.

وأضافت "عصام" أنه على الرغم من كون اليوم عمل، إلا أن كثافة الإقبال ملحوظة، لذلك تم نقل العمل من القنصلية إلى مقر السفارة بمنطقة، نظرا لمشاركة موظفي القنصلية في الإجراءات الخاصة بالتيسير على الناخبين بالسفارة.

وأشارت قنصل مصر بالكويت، إلى أنه تم توفير حافلات أمام مقر القنصلية، لنقل المواطنين الراغبين في تصديق مستنداتهم، من القنصلية إلى مقر السفارة، تجنبا لتعطيل مصالح أبناء الجالية المصرية في الكويت.

وتابعت أن هناك بعض الآباء والأمهات يصطحبون أبناءهم للمشاركة في العرس الانتخابي، وترسيخ الأصول الوطنية في أبنائهم منذ الصغر.

وقد انطلق الماراثون الانتخابي صباح أمس الأول، باقتراع المصريين في الخارج بالانتخابات التي يتنافس فيها المرشحان عبد الفتاح السيسي، وموسى مصطفى موسى.

ويتواصل تصويت المصريين بالخارج في البعثات الدبلوماسية والقنصلية ب 139 مقرًا في 124 دولة، تم تجهيزها وتزويدها بأجهزة قارئ إلكتروني حديثة يتم الاعتماد عليها لقراءة الرقم القومي أو جواز السفر المميكن للناخب، بالإضافة إلى تجهيز وحدات الحاسب الآلي المتوفرة لدى السفارات ببرامج مخصصة لإدارة العملية الانتخابية.