التوقيت الجمعة، 29 مارس 2024
التوقيت 12:42 ص , بتوقيت القاهرة

صحافة الأحد: ثورة الوطنية مستمرة أمام سفارات مصر بالخارج.. و"الإرهابية" تحاول عرقلة التصويت

المصرين بالخارج يشاكون بالانتخابات الرئاسية
المصرين بالخارج يشاكون بالانتخابات الرئاسية

تناولت الصحف المصرية الصادرة صباح اليوم الأحد، عددًا من الموضوعات الهامة والمتنوعة، التي تشغل الرأي العام، حيث هيمنت انتخابات الرئاسة للمصريين في الخارج، على عناوين الصحف، وكان الإقبال تاريخيا للمصريين بالخارج للإدلاء بأصواتهم في السفارات والقنصليات بكافة الدول العربية والأوروبية، ورسم مستقبل مصر والاشتراك في صناعة القرار السياسي.

واختارت صحيفة الأهرام المانشيت الرئيسي لها عن تفقد الرئيس عبد الفتاح السيسي، عددًا من المشروعات القومية والتنموية بشرق ميناء بورسعيد، حيث أكد الرئيس أن القناة الجديدة ومشروعات شرق بورسعيد من أموال المصريين.

وأضاف الرئيس إن إجراءات الإصلاح الاقتصادي ومسار العمل الذي وضعته الدولة، ساهم في تنفيذ المشروعات العملاقة مثل تنمية شرق بورسعيد، وتعمير سيناء التي تبلغ تكلفتها 275 مليار جنيه لتنمية سيناء، كما أن هناك 1.8 مليار دولار استثمارات توفر 8 آلاف فرصة عمل.

 
السيسي يتفقد مشروعات بورسعيد
 

بينما اختارت صحيفة اليوم السابع، المانشيت الرئيسي لها تقريرًا عن استمرار ثورة الوطنية أمام السفارات المصرية بالخارج، وكان عنوانه معبرًا، ثورة الوطنية مستمرة أمام السفارات المصرية بالخارج، هولندا: الثلوج تفشل في منع المصريين من التصويت، وكندا.. فتاة مصابة بكسر في قدمها تصر على المشاركة، الكويت.. سيدة تذهب إلى اللجنة عقب ولاتها، وألمانيا.. أعلام مصر تملأ اللجان.

المغرب.. مصري سافر يومين للتصويت، السودان.. راهبات مصريات يقطعن 600 كم للتصويت، أستراليا.. شاب من ذوي الاحتياجات يقطع مئات الكيلومترات ليدلي بصوته.

20180318090213213
 

بينما ركزت صحيفة المصري اليوم، على مؤتمر صفقة القرن للمستشار مرتضى منصور، رئيس مجلس إدارة نادي الزمالك، للكشف عن تفاصيل تعاقده مع عبد الله السعيد، مؤكدًا أن الأخير جدد للأهلي تحت التهديد، مشيرًا إلى أن اللاعب وقع لنا 4 عقود ولن أترك حق النادي يضيع.

وقال مرتضى منصور إن "السعيد"، وقع للزمالك بمحض إرادته ولم يجبره أحد على التوقيع أو خطفه بـ8 بودي جاردات كما فعل تركي آل الشيخ الذي اختطف اللاعب من صالة الجيم وأجبره على التوقيع للأهلي.

مرتضى منصور

كما تربعت سيمفونية في حب مصر، على صفحات صحيفة الأخبار، والتي جاءت تحت عنوان إقبال غير مسبوق على اللجان الانتخابية بالخارج وطوابير أمام السفارات، والمصريون في الخارج يلقنون المشككين في نزاهة وشفافية الانتخابات درسًا في الوطنية.

وتناولت الصحيفة احتشاد المصريين أمام سفارتنا بالكويت منذ السابعة والنصف صباحًا، خاصة للسيدات، ومسن: أشارك من أجل مستقبل أحفادي، واستجابة وزارة الهجرة لـ190استفسارًا من المصريين في الخارج.

20180318091909199

كما تصدر خبر محاولة أنصار جماعة الإخوان عرقلة تصويت المصريين في لندن، عناوين الصحف، حيث قادت مها عزام، عناصر الجماعة الإرهابية لتشويه انتخابات الرئاسة، والأمن يتدخل لتأمين الناخبين، حيث أن الجماعة الإرهابية لا تؤمن بالمسار الديمقراطي أو بأي حق دستوري وقانوني للمواطنين المصريين، الذين يحرصون على الإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية لعام 2018.

ودائمًا ما تعادي الجماعة الإرهابية مسار الديمقراطية ولا تعترف بحقوق المواطنة، مما دفعت أنصارها لتريد شعارات معادية للدولة المصرية ومؤسساتها وحاولوا عرقلة ممارسة المصريين حقهم الدستوري أمام مقر السفارة المصرية بلندن، إلا أن الأمن البريطاني تمكن من السيطرة على هذه المحاولة الفاشلة ومنع أنصار الجماعة من الاحتكاك بالناخبين وأبناء الجالية المصرية في بريطانيا.

download
 

أما الصحف الحزبية، فتناولت صحيفة الوفد، الملحمة الوطنية للمصريين في الخارج، والتي جاءت تحت عنوانًا الإقبال الكثيف على صناديق الاقتراع ضربة قاسمة للإرهاب.. نسبة المشاهدة فاقت التوقعات رغم صعوبة الطقس .. والمصريين يشاركون في الكويت بالزغاريد .. وفي الإمارات بأغنية "قالوا ايه" .. وسفراء مصر بالخارج: العرس الديمقراطي كرنفال حقيقي ورسالة للعالم كله.