التوقيت الخميس، 02 مايو 2024
التوقيت 08:37 م , بتوقيت القاهرة

الأنبا دميان أسقف ألمانيا يدلى بصوته فى الانتخابات الرئاسية

الأنبا داميان
الأنبا داميان

أدلى الأنبا دميان، أسقف ألمانيا، بصوته فى الانتخابات الرئاسية، اليوم، بمقر السفارة المصرية، وذلك فى اليوم الثاني على التوالي، منذ فتح باب التصويت للمصريين فى الخارج.

وقال الأنبا دميان، فى تصريحات صحفية، أنه جاء من مسافة 450 كم وفى درجة حرارة - 3 إلا أن حماسة الجميع قهرت كل الصعوبات، مشددا على ضرورة وقوف الجميع إلى جانب مصر فى تلك اللحظات التاريخية، قائلا "مصر بلد غير عادى فهى بلد تعيش فينا". مشددا أنه جاء وأبناء الطائفة ليقولوا للرئيس عبد الفتاح السيسى "نحن فخورون بك وبما تم إنجازه ونريدك أن تتم الرسالة فمصر أمانة أؤتمنت عليها"، ولفت إلى أنهم يعيشون فى ألمانيا وإنما أعينهم على مصر ويتمنون أن تستمر المسيرة التى بدأها الرئيس السيسى.

 

الأنبا دميان فى السفارة المصرية بألمانيا
الأنبا دميان فى السفارة المصرية بألمانيا

 

الأنبا دميان فى السفارة المصرية بألمانيا
الأنبا دميان فى السفارة المصرية بألمانيا

 

وقد حرص العديد من أساقفة الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، في المهجر، على المشاركة بالانتخابات والإدلاء بصوتهم الانتخابي، خلال الانتخابات الرئاسية التى فتحت أبوابها للمصريين فى الخارج منذ الجمعة الماضى،وتستمر حتى الأحد.

وكان الأنبا سوريال أسقف ملبورن أول المصوتين في الانتخابات الرئاسية هناك، وشارك الأنبا دانيال أسقف سيدني في التصويت وحث المصريين على المشاركة، كما أدلى بصوته الأنبا دافيد أسقف نيويورك وتوابعها، بالقنصلية المصرية في نيويورك، كما أدلى الأنبا سرابيون مطران لوس أنجلوس وتوابعها ومعه الأنبا إبراهام والأنبا كيرلس الأسقفين العموم بالإيبارشية، بأصواتهم في القنصلية المصرية بلوس أنجلوس.

 

ومن أمريكا لإفريقيا، أدلى الأنبا أنطونيوس مرقص أسقف عام شؤون إفريقيا وعدد من الكهنة والرهبان بأصواتهم في الانتخابات بمقر السفارة المصرية في بريتوريا بجنوب إفريقيا.