التوقيت الجمعة، 27 أبريل 2018
التوقيت 01:07 ص , بتوقيت القاهرة
رئيس التحرير: هاني رفعـت
رئيس التحرير: هاني رفعـت
|

تابعونا على

|

أخبار

إقالة نائب مدير FBI وترامب يحتفل على تويتر

أعلنت وزارة العدل الأمريكية إقالة أندرو ماكابي نائب مدير مكتب التحقيقات الفيدرالي المعارض لترامب والذي شن الرئيس الأمريكي هجوما حادا ضده على مواقع التواصل الاجتماعي.
 
وبحسب صحيفة "واشنطن بوست" فإن إقالة ماكابي ليست مجرد سلسلة من حالات الإقالة والاستقالة في الإدارة الأمريكية بل إن الصحيفة تشبه الإقالة بأنها إعلان حرب من جانب وزير العدل جيف سينشز والرئيس الأمريكي على المحقق الخاص روبرت مولر.. وذلك لأن ماكابي كان يمثل مانعة صواعق بين تحقيقات مولر حول التخدل الروسي في الانتخابات الأمريكية وبين التحقيقات الخاصة ببريد هيلاري كلينتون واستخدامها بريد شخصي بدلا من بريد وزارة الخارجية.
 
والسبب وراء ذلك أن ماكابي الذي حصل على أموال تبرعات من هيلاري كلينتون من أجل مشروع كانت تقوم به زوجته، ولذا كان هناك توازن في الاتهامات بين مؤيدي ومعارض ترامب.
 
ولكن الأن يرى المراقبين أن الرئيس الأمريكي يمكنه استهداف مسؤولين أعلى معارضين له.
 
وكان وزير العدل الأمريكي نشر بيان الإقالة، وتداولته مواقع إخبارية عدة بينها شبكة ABC التي نشرت أيضا بيان من أندرو ماكابي يقول فيه إنه إقالته هي هجوم على سمعته ونزاهته وأن هذا الهجوم جزء من هجوم أكبر يستهدف مكتب التحقيقات الفيدرالي الذي يتولى التحقيق في وجود صلات بين حملة ترامب وبين شخصيات مرتبطة بالحكومة الروسية ساعدت الحملة على الفوز في الانتخابات الرئاسية التي جرت في 2016.
 
بينما قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، إن إقالة ماكابي "يوم عظيم للديموقراطية" لأنه بحسب وصف الرئيس الأمريكي مسؤول فاسد كان على علم بالفساد المتفشي في أعلى مستويات مكتب التحقيقات الفيدرالي وكذب بشأنها لأن رئيسه كان جيمس كومي.

 

تابعونا على

الأكثر مشاهدة

ما وراء الخبر
أخبار
دوت تي في
بيزنس
خليج
فن ومنوعات
دوت كورة
مقالات